الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تطلق مبادرة «اسأل حمد» عبر صفحتها على «تويتر»

«الهوية» تطلق مبادرة «اسأل حمد» عبر صفحتها على «تويتر»
11 سبتمبر 2013 00:38
أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن إطلاق مبادرة تفاعلية جديدة عبر صفحتها على موقع توتير، بعنوان (اسأل حمد)، تهدف لتعزيز تفاعلها مع متعامليها والرد على استفساراتهم وملاحظاتهم وحل الشكاوى الواردة منهم. ودعت «الهيئة» متعامليها ممن لديهم أي استفسار أو ملاحظة أو شكوى تتعلق بخدمات «الهيئة» أو بأدائها إلى التواصل معها من خلال الخدمة التفاعلية، وذلك كل يوم خميس من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 2 بعد الظهر، واعتباراً من 12 سبتمبر الجاري. وقال عامر المهري مدير إدارة الاتصال الحكومي والمجتمعي في «الهيئة»، إن المبادرة تعد الأولى من نوعها على مستوى الدولة التي يتم إطلاقها بوتيـــرة أسبوعية ثابتة، وهي تحاكي “اليوم الإلكتروني المفتوح” كآلية تفاعلية للتواصل المباشر مع متعاملي «الهيئة» الذين يستخدمون موقع “تويتر” ويتابعون صفحة «الهيئة» (EmiratesID@). وأضاف المهري أن إطلاق هذه المبادرة يندرج في إطار حرص الهيئة على التواصل بشكل مستمر مع متعامليها والتفاعل معهم بشكل مباشر من خلال القنوات التي يفضلونها، سعياً منها للوصول إلى المتعامل من خلال هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية، وبأسلوب مبتكر ومن خلال شخصية كرتونية مستوحاة من التراث الإماراتي. وأوضح المهري أن متحدثا رسمياً من «الهيئة» سيتولى الإجابة على أسئلة المتعاملين والتفاعل معهم، لمدة ساعتين متواصلتين وذلك كل يوم خميس من كل أسبوع، من الثانية عشرة ظهراً وحتى الثانية، مشيراً إلى أنه يمكن الاستفادة من هذه الخدمة عبر استخدام إشارة هاشتاق (#) متبوعة بعبارة (اسأل حمد)، وتكون باللغة الإنجليزية (ASKHamad#). وأكد أن تفعيل حضور الهيئة على صفحات التواصل الاجتماعي يأتي انسجاماً مع خطتها الاستراتيجية 2010 - 2013 التي تركز على الارتقاء بخدمة المتعاملين، وصولاً إلى كسب رضاهم، لافتاً إلى أن الهيئة حققت قفزات مهمة في التفاعل مع المتعاملين معها عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وفرت من خلال قنواتها الاجتماعية خدمة الرد على الاستفسارات والشكاوى بشكل فوري في الجوانب المتعلقة بإجراءات إصدار بطاقات الهوية، وهو ما زاد من تجاوب المتعاملين مع الهيئة وحرصهم على التواصل معها عبر تلك الصفحات. وأشار إلى أن «الهيئة» أنشأت في منتصف العام الماضي صفحة تواصل اجتماعي متخصصة بمساعدة المتعاملين عبر موقع “تويتر” باسم “Emirates ID HELP”، تتيح التفاعل معهم جنباً إلى جنب مع الصفحات الرسمية على مواقع “فيسبوك” و”تويتر” و”يوتيوب”. يُشار إلى أن هيئة الإمارات للهوية فازت في شهر يونيو الماضي بجائزتين دوليتين في مجال إدارة وأداء صفحاتها الاجتماعية هما الجائزة الذهبية لأفضل معيار لقياس أداء صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والجائزة الفضية لأفضل إدارة لصفحات التواصل الاجتماعي في القطاع الحكومي، اللتين تمنحهما الرابطة الدولية لقياس وتقييم الاتصال “أميك” اللتين تنافست عليهما مؤسسات وشركات من 12 بلداً حول العالم. ويذكر أن هيئة الإمارات للهوية توفر للمتعاملين معها عدداً من قنوات التواصل التفاعلية عن طريق موقعها الإلكتروني أيضاً، تتمثل في خدمتي “أنت تسأل ونحن نجيب” و”تواصل مع المدير العام”، وذلك إلى جانب توفير مركز اتصال يعمل على مدار الساعة، عدا عن حرصها على استقبال ملاحظات وشكاوى المتعاملين عبر مراكز الخدمة التابعة لها على مستوى الدولة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©