الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الحكومة اليمنية تنفي مشاركتها في مؤتمر جنيف

الحكومة اليمنية تنفي مشاركتها في مؤتمر جنيف
9 سبتمبر 2015 18:40

نفت الحكومة اليمنية الشرعية صحة ما تناقلته وسائل الإعلام اليمنية حول تشكيل وفد حكومى برئاسة عز الدين الأصبحي وزير حقوق الانسان ومقربين من الوزير لحضور مؤتمر حقوق الإنسان في جنيف.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن راجح بادي المتحدث الرسمي للحكومة، "أن ما نشر لا أساس له من الصحة.. مضيفا أنه لا يوجد وفد رسمي ذهب إلى جنيف بشأن تقرير حقوق الإنسان عن اليمن لأن الدورة الخاصة بمجلس حقوق الانسان لم تبدأ بعد.

وأوضح "أن ما تردد من أنباء مرتبط بما أسماه" مطابخ الافتراء "وينسى هؤلاء أن هناك بعثة يمنية متكاملة دائمة في جنيف وتعمل على هذا الأمر، مؤكدا أن ملف انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن يغضب الكثير ومن تورط في الانتهاكات سيحاول عرقلته".

وأضاف أن ملف انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن هو حجر الزاوية لإصلاح البلد وإعادته من الاختطاف والدمار ولهذا فالثمن ليس سهلا لكنه وطن يستحق وشعب عظيم لابد من أجله أن نتحمل كل شىء، مشيرا إلى أن كل من تورط في هذا الملف سيعمل بكل جهد لعرقلته وإعاقة الخطوات وإلحاق الأذى بالقائمين عليه وأقلها إطلاق الشائعات والافتراءات.

يذكر أن بعض المواقع الإخبارية ذكرت أن الحكومة الشرعية أرسلت وفدا لحضور الدورة الخاصة بمجلس حقوق الإنسان في جنيف مكون من الوزير الأصبحي ونجليه.

وتقوم الحكومة اليمنية بإعداد ملف حول انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن التي قام بها الحوثيون منذ دخولهم صنعاء العام الماضي والرئيس السابق علي عبدالله صالح والقوات الموالية له.

وكان الأصبحي قد صرح أن الحكومة قدمت عدة تقارير موثقة الى الجهات الدولية المختلفة تضمنت مختلف الجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن وخاصة التي طالت مدينة تعز والتي تطابقت مع مختلف التقارير المقدمة من المنظمات غير الحكومية والجهات الرسمية.

وقال إنه تتابع كل الانتهاكات في جنيف كما تمت مخاطبة الأمين العام للإمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي في هذا الأمر وتقوم بعثة اليمن في نيويورك بمتابعة الملف، فيما أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مؤخرا قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان منذ عام 2011.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©