• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اليوم السابع لكأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

«ناس كي» يقتنص لقب جير فرخ شاهين بـ «78»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تواصلت لليوم السابع على التوالي منافسات النسخة الثانية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور، في ميدان الفلاح، بتنظيم نادي أبوظبي للصقارين، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي، بمشاركة أكثر من 1600 صقر تمثل ملاك وصقاري الإمارات على مستوى الدولة.

وشهدت منافسات أمس مشاركة 136 صقراً في الأشواط الأربعة لمنافسات التلواح بفئة جير شاهين فرخ وجرناس للشيوخ، وأسفرت نتائج الشوط الأول جير فرخ شاهين عن فوز فريق ناس كي بصقره 78 بالمركز الأول ونجح في قطع مسافة 400 متر بزمن 16:928 ثانية، وحل من بعده فريق أم أم، وجاء ثالثاً فريق صقور العين، فيما توج بلقب الشوط الثاني من المسابقة ذاتها فريق اليلايس بصقره بي 59 الذي استطاع من قطع مسافة 400 متر بزمن 17:216 ثانية، تلاه اف 3 بالمركزين الثاني والثالث. وعاد فريق ناس كي من جديد ليفرض مكانته بين الفرق المشاركة باقتناصه لقب الشوط الأول بمسابقة جير شاهين جرناس عن طريق صقره جي اف بزمن 17:332 ثانية، وحل أيضاً بالمركز الثاني، وجاء ثالثاً ام اي جي، في حين فاز بلقب الشوط الثاني فريق ناس اتش بزمن 17:512 ثانية، وجاءت صقور زعبيل بالمركز الثاني، وصقور الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان بالمركز الثالث.

وفي ختام المسابقات، قام سعيد خميس الهاملي عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة، ومارك وليام ممثل شركة مارشال روديوز المتخصصة في صناعة الأجهزة الالكترونية المعنية برياضة الصيد بالصقور، بتتويج الفائزين العشرة الاوائل في كل شوط وتقديم هدايا مميزة لهم من تاج هيور، وسط فرحة كبيرة وأجواء مميزة لصقاري الإمارات المشاركين في الحدث التراثي البارز الذي عزز مكانة الصيد بالصقور ودور الرياضات التراثية ومكانتها، الأمر الذي ساهم في إشاعة الأجواء الهادفة والملتقيات الرائعة بين جموع الصقارين والمشاركين والمتابعين من الزوار والسياح، كما حصل بطل كل شوط من الأشواط الأربعة على سيارة نوع مرسيديس موديل 2015، فيما حصد أصحاب المركز الثاني في كل شوط على جائزة مالية بقيمة 25 ألف درهم، ونال أصحاب المركز الثالث على 15 ألف درهم، وحصل أصحاب المراكز من الرابع وحتى العاشر على جوائز بقيمة 10 آلاف درهم لكل واحد منهم.

في المقابل، تنطلق في السادسة صباح اليوم منافسات تدريب الصقور بالبالون بارتفاع 200 متر وسط مشاركة كبيرة، إلى جانب منافسات كأس التحدي التلواح الشيوخ التي ستبدأ منافساتها في العاشرة صباحاً.

من ناحية أخرى، برهنت لجنتا التحكيم والمسابقات المشرفتان على الحدث نجاحهما في ظل الظروف الجوية المصحوبة بتيارات هوائية، بيد أنها قدمتا جهوداً مضنية وأدواراً مهمة من أجل إرضاء المشاركين وخدمتهم، والسعي لتحقيق انسيابية مشاركتهم في كل شوط من دون أي اعتراضات تذكر من جانب الصقارين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا