• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

لجنة المشاورات السياسية الإماراتية - التركية تعقد اجتماعها الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

أنقرة (وام)

انطلقت في العاصمة التركية أنقرة، أعمال لجنة المشاورات السياسية الأولى بين الإمارات وتركيا. ترأس وفد الدولة، أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، بحضور خليفة شاهين المرر سفير الدولة لدى الجمهورية التركية، والدكتور أحمد المطروشي مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق. وترأس الجانب التركي، أوميت يالتشين أمين عام وزارة خارجية الجمهورية التركية.

وجرى خلال أعمال اللجنة، استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، لاسيما في الشأن السياسي ومجالات التنوع الاقتصادي والتبادل الثقافي والعلمي والسياحي والتعاون القنصلي. كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

واستعرض الجانبان الجهود المبذولة وطنياً وإقليمياً ودولياً لمواجهة الإرهاب والتطرف، وإيجاد حلول ناجعة للأزمات المتفاقمة بالمنطقة وإعادة الاستقرار إليها بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

وأشاد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بالعلاقات الإماراتية التركية، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات على تعزيز وتطوير هذه العلاقات، بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في كلا البلدين.

وأكد أن انعقاد الدورة الأولى للمشاورات السياسية المنتظمة وديمومتها سيساهم بشكل مباشر في تعزيز التعاون الثنائي وتوطيده على مختلف الصعد، مشيداً بزيارة وزير الخارجية التركي لدولة الإمارات، والنتائج التي تمخضت عنها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا