• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رحبن بزيارة الإعلاميات

أمهات الشهداء: المبادرة تؤكد تكاتف ووحدة شعب الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أكّدت أمهات شهداء الوطن والواجب في إمارة رأس الخيمة أن تسابق الجهات والمؤسسات والأفراد نحو إطلاق المبادرات والفعاليات الوطنية المختلفة الموجهة إلى أهالي وأمهات شهداء الوطن يأتي من باب تكريمهن والتخفيف عنهن بمصابهم الجلل في فقد أحد أبنائهن منها مبادرة «أم الشهيد أمنا.. أبناء الشهيد أبناؤنا» التي تطلقها «أبوظبي للإعلام».

وذكرن أن هذه المبادرة التي ستتواجد في مختلف مجالس ومنازل أسر الشهداء بالتحديد النساء تأتي للالتقاء بالأمهات والتحاور معهن والاستماع إلى أهم مراحل حياة الشهيد والصفات التي ربُي عليها ودور الأم التي غرست في نفسه المواطنة الصالحة وحب الوطن التي مكنته من الاستبسال في الميدان محققا الشهادة للرفع من اسم وشأن شعبه ودولته.

وقالت فاطمة إسحاق الشحي والدة الشهيد «علي الشحي» إن إطلاق «أبوظبي للإعلام» هذه المبادرة الموجهة إلى أمهات شهداء الوطن تأتي من باب تكريم الأمهات ممن كان لهن الدور الكبير في تنشئة أبنائهن البواسل والأبطال الذين روت دماؤهم ساحات الشرف في أرض اليمن الشقيق.

وأشادت بهذه المبادرة التي تطلقها «أبوظبي للإعلام» والمتمثلة في زيارة مجموعة الإعلاميات والعناصر النسائية والقيادية منازل أمهات الشهداء للاتقاء بهن والتعرف عليهن عن قرب وتبادل الأحاديث المتعلقة باستبسال الأبناء الشهداء في المواقع المختلفة واهم ما يجب غرسه في الجيل الجديد من الأبناء لكي يترعرعوا وتنموا فيهم مفاهيم ومصطلحات المواطنة التي ستسفر عن إيجاد شباب يعي بمسؤوليته المختلفة تجاه وطنه من الدفاع والذود عنه حفاظا على الأرواح والحضارات والإعلاء من راية الحق.

فيما أشادت مريم يوسف والدة الشهيد «يوسف الجابر» بمبادرة «أم الشهيد..أمنا» التي ستخصص للأمهات مرحبة بالجميع في منزلها، مؤكدة أن المبادرة وغيرها التي تحرص مختلف المؤسسات والأفراد على إطلاقها تأتي للوقوف إلى جانب أسر وذوي الشهداء في محنتهم بفقد أبنائهم.

شمسة سالم الشحي والدة الشهيد «أحمد الشحي» أشارت بأهمية المبادرة التي ستوجه إلى أم الشهيد لكي تؤكد أنها أم للجميع وفقيدها هو فقيد الجميع، والمصاب واحد وأهل الإمارات أسرة واحدة تتلاحم مع بعضها بعضا، وسيثبت ذلك للعالم أجمع أن وحدة الشعب تزداد قوة وتلاحما في المحن والمصاعب.

قالت سلامة ماجد الخاطري والدة الشهيد «محمد الخاطري»، إن أمهات الشهداء نلن فوق شرف تحقيق أبنائهن الشهادة، شرف تخصيص الجهات المعنية للمبادرات والفعاليات التي تبرز دورهن، حيث إن تكريم الأمهات اليوم يأتي لرد الجميل ولو بشيء بسيط جراء استبسال أبنائهن وتضحيتهم بأرواحهم وبكل ما هو غال ونفيس في سبيل الذود عن الحق والأرض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض