• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليوم الأول لبطولة فزاع الدولية للقوس والسهم لذوي الإعاقة

الفرنسي هونر يتصدر فئة المركب بـ 685 نقطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

برعاية ‬سمو ‬الشيخ ‬حمدان ‬بن ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬ولي ‬عهد ‬دبي ‬رئيس ‬مجلس ‬دبي ‬الرياضي، ‬انطلقت ‬صباح أمس ‬منافسات ‬بطولة ‬فزاع ‬الدولية ‬الأولى ‬للقوس ‬والسهم ‬لذوي ‬الإعاقة ‬2015، ‬بتنظيم ‬وإشراف ‬نادي ‬دبي ‬للمعاقين ‬ومركز ‬حمدان ‬بن ‬محمد ‬لإحياء ‬التراث، ‬وبالتعاون ‬مع ‬الهيئة ‬العامة ‬للشباب ‬والرياضة، ‬ومجلس ‬دبي ‬الرياضي، ‬واللجنة ‬البارالمبية ‬الإماراتية، ‬وذلك ‬على ‬ملاعب ‬نادي ‬دبي ‬للمعاقين، ‬وبمشاركة ‬23 ‬لاعباً ‬ولاعبة ‬من ‬9 ‬دول، هي ‬العراق، ‬إيران، ‬أذربيجان، ‬الهند، ‬رومانيا، ‬فرنسا، ‬ماليزيا، ‬التشيك ‬والإمارات.

وبدأت المنافسات بالأدوار التمهيدية في جميع الفئات، وهي فئة الكراسي المتحركة 1 المخصصة لذوي الإعاقة ممن يعانون شللاً رباعياً أو مشكلات في كلتا الذراعين والقدمين، وفئة الكراسي المتحركة 2 المخصصة لذوي الإعاقة ممن يعانون شللاً أو مشكلة أساسية في القدمين، وفئة الكراسي الثابتة التي يقوم المشاركون فيها بالرماية في وضع الوقوف أو من خلال الإطلاق من مقعد أو كرسي عادي.

وتصدر فيليب هونر من فرنسا ترتيب فئة القوس المركب للرجال برصيد 685 نقطة، فيما جاءت ورود المرشدي من العراق في المركز الأول لسيدات برصيد 643 نقطة.

وفي فئة القوس المنحني رجال، احتل مارتن تشالوبسكي من التشيك المركز الأول برصيد 603 نقاط، وتألقت بشكل لافت المصنفة الثانية عالمياً الإيرانية زهرة نيماتي برصيد 634 نقطة عن فئة القوس المنحني سيدات، تلتها المصنفة عالمياً الفرنسية بريجيت دوبوك برصيد 563 نقطة.

من جانبه، أعرب ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة، عن سعادته بالانطلاقة القوية للبطولة في نسختها الأولى، ومشاركة لاعبين دوليين من المصنفين الأوائل على مستوى العالم، مما يبشر باستمرارية البطولة خلال السنوات المقبلة. وتأتي هذه المشاركة اللافتة نتيجة السمعة الطيبة التي تتمتع بها بطولات فزاع عالمياً ونجاحها في جذب أبطال دوليين وبارالمبيين، علاوة على الصدى الإيجابي الكبير الذي تحظى به دبي والبنى التحتية المتطورة للدولة والجهود التنظيمية الحثيثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا