• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تحت شعار «في قلوب العالم يا زايد»

«القاسمية للثقافات 2» ينطلق الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 04 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

كثفت الجامعة القاسمية تحضيراتها لإطلاق الدورة الثانية من مهرجان القاسمية للثقافات شهر فبراير المقبل، والذي سينطلق هذا العام، تحت شعار «في قلوب العالم يا زايد». وتباشر عمادة شؤون الطالبات في الجامعة دعوة طلبة وطالبات الجامعة، والذين ينحدرون من أكثر من ستين دولة للمشاركة في المهرجان والتفاعل مع أحداثه التي تتواكب مع عام زايد لتعبر عن روح مؤسس الدولة، وما قام به من إنجازات ومشاريع في مختلف أقطار العالم.

وأشارت أحلام حمدان بن جرش مساعد مدير الجامعة لشؤون الطلبة بالجامعة القاسمية إلى أن المهرجان يحمل شعاراً هو من أغلى الأسماء على قلوبنا وقلوب شعوب الأرض، إذ يحمل اسم مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وأكدت ابن جرش أن طلبة الجامعة من أكثر من ستين دولة مدعوون للمشاركة وتمثيل دولهم وعاداتها وتقاليدها وتاريخها، فضلاً عن التركيز من خلال المشاركة على أبراز إنجازات وأعمال الشيخ زايد، طيب الله ثراه، في دولهم، والتي تتلاقى مع عام 2018 عام زايد.

من ناحيته، أشار الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إلى أنه وفي إطار احتفالات الدولة وتوجهاتها المباركة لعام 2018 ليكون عام زايد الذي ملأ العالم بمآثره وكرمه ومشاريعه سينطلق مهرجان الجامعة القاسمية للثقافات ليعبر طلبة الجامعة خلال المهرجان على إبراز تلك الإنجازات التي أقامها الشيخ زايد في أوطانهم.

ولفت إلى أن المهرجان سيضم عدداً من الفقرات الرئيسة على المسرح الخارجي بمشاركة كل الدول المشاركة والركن المميز هذا العام سيكون لدولة الإمارات العربية المتحدة لإبراز إنجازاتها وتطورها وتاريخها وتراثها وعاداتها وتقاليدها لتعريف طلبة العالم بتاريخ الدولة وتطورها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا