• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

رئيس الاتحاد الإنجليزي يهدد:

سنطلق النار على أنفسنا إذا لم نتجاوز دور المجموعات في فرنسا!!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يناير 2016

لندن (أ ف ب)

قال رئيس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم جريج دايك «سنطلق النار على أنفسنا» بحال فشل منتخب «الأسود الثلاثة» في بلوغ الدور الثاني من كأس أوروبا 2016 لكرة القدم. وتلعب إنجلترا مع ويلز، روسيا، وسلوفاكيا في البطولة المقررة في فرنسا ابتداءً من 10 يونيو المقبل، علماً بأنها أقصيت من الدور الأول في كأس العالم 2014 للمرة الأولى منذ 1958.

ووقف دايك إلى جانب المدرب المخضرم روي هودجسون بعد خيبة البرازيل، لكنه رأى أن تكرار ذلك سيطيح بالرؤوس هذه المرة، وقال: «أعتقد أننا سنطلق النار على أنفسنا جميعاً إذا لم ننجح بتخطي دور المجموعات».

وتابع: «إذا لم ننجح بتخطي الدور الأول، سيكون نبأ سيئاً لكرة القدم الإنجليزية».

وتحدث دايك -68 عاماً- في لندن أثناء إطلاق احتفالات الذكرى الخمسين لفوز إنجلترا بلقب كأس العالم 1966، وأضاف: «الاتحاد الإنجليزي هو أغنى اتحاد في العالم والأكثر دخلاً، وينبغي على الاتحاد تحمل بعض المسؤولية، وكان ينبغي الفوز في إحدى البطولات خلال السنوات الخمسين الأخيرة، لكننا لم نفعل، ولكن سنفوز في السنوات الخمسين المقبلة، وآمل قبل ذلك بكثير».

وعجزت إنجلترا عن تحقيق أي فوز في البرازيل، لكنها ردت بقوة في تصفيات أوروبا 2016 مع 10 انتصارات متتالية. وأكد دايك أنه سيعلن في الأيام القليلة المقبلة إمكانية إعادة ترشحه لرئاسة الاتحاد الإنجليزي الصيف المقبل، إذ تنتهي ولايته في يوليو، لكن بحال إعادة انتخابه سيخدم سنة وحيدة قبل تخطيه 70 سنة وهو الحد الأقصى المسموح به.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا