• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

خام برنت يرتفع فوق 108 دولارات للبرميل وسط تكهنات بارتفاع المخزونات الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

سنغافورة (رويترز) - ارتفعت العقود الأجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت فوق 108 دولارات للبرميل خلال تعاملات الأمس، بعد أن سجلت في الجلسة السابقة أكبر هبوط بالنسبة المئوية خلال ستة أشهر، لكن توقعات لزيادة الإمدادات الليبية وتكهنات بارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة تقيد المكاسب.

ومما يزيد من تقلبات الأسعار أيضا قيام مديري الأصول بإعادة موازنة محافظهم الاستثمارية من السلع. وارتفعت عقود برنت تسليم فبراير 28 سنتاً إلى 108,06 دولار للبرميل بحلول الساعة 0747 بتوقيت جرينتش، بعد أن أغلقت الخميس الماضي على خسائر قدرها 2,7% وهو أكبر انخفاض منذ أواخر يونيو الماضي.

واستقرت عقود الخام الأميركي الخفيف دون تغير يذكر عند 95,44 دولار للبرميل، بعد هبوطها حوالي ثلاثة دولارات في الجلسة السابقة، في أكبر هبوط ليوم واحد منذ نوفمبر 2012.

وقال مسؤولون ليبيون أول أمس، إن ليبيا تتطلع إلى استئناف الإنتاج من حقل الشرارة، أحد أكبر حقولها خلال ثلاثة أيام بعد أن وافق محتجون على تعليق إضراب مستمر منذ شهرين.

وهوت أسعار خام نفط برنت نحو 3 دولارات الخميس الماضي مع استعداد ليبيا لاستئناف الإنتاج من حقل كبير، وبفعل توقعات بزيادة كبيرة في مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كوشينج بأوكلاهوما.

وقال فيكتور شوم مستشار سوق النفط لدى «اي.اتش.اس» إن الشيء الوحيد الذي يدعم أسعار النفط هو المخزونات الأميركية على الأرجح. وأظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي الثلاثاء الماضي، تراجع مخزونات الخام بالولايات المتحدة بنحو 5,7 مليون برميل أي نحو مثلي التراجع بمقدار ثلاثة ملايين برميل الذي توقعه محللون استطلعت «رويترز» آراءهم. ومن المتوقع أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بياناتها في وقت متأخر مساء أمس بسبب العطلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا