• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أمل القبيسي: التعليم الخاص شريك في ضمان الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

إبراهيم سليم (أبوظبي)

إبراهيم سليم (أبوظبي)

نظم مجلس أبوظبي للتعليم الملتقى السنوي للمدارس الخاصة في دورته الثالثة، بحضور نحو 400 من القيادات المدرسية من مختلف مناطق الإمارة «أبوظبي والعين والمنطقة الغربية».

وافتتحت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الملتقى بكلمة قدمت فيها خالص العزاء والفخر والاعتزاز باستشهاد كوكبة من جنود الإمارات البواسل .

وقالت إننا اليوم ننطلق بروح وطنية جديدة، التي أكدها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم «ان هذه الروح الوطنية العالية التي تحلى بها أبناء الإمارات عكست المعدن الأصيل لهذا الشعب الوفي، الذي قدم دروساً بليغة في التلاحم الوطني».

وقالت: «إننا نتطلع إلى تعليم، يتناسب مع طموح دولتنا، ويستلهم روح العصر ويلبي احتياجات الأفراد، ويستجيب لمتطلبات المجتمع، ويستطيع استيعاب المتغيرات والاستفادة منها والتغلب عليها، ويفتح الأبواب لإنسان مبدع ومبتكر وواثق من نفسه، قادر على التفاعل الإيجابي مع عصره».

وأضافت معالي أمل القبيسي: «هذا الملتقى في نسخته الثالثة يعكس حرصنا على ترسخ روح التعاون، ويمهد للمزيد من تبادل الخبرات؛ بغية ضمان جودة العملية التعليمية، ما يحتم ضمان تحقق مخرجات تعلم تركز على مهارات عليا وليس مجرد المعرفة»، واستعرضت معاليها الاستراتيجية الجديدة للتعليم التي تركز على أن يكون لدى إمارة أبوظبي بحلول عام 2020 منظومة متكاملة لإنتاج المعرفة، من خلال المبادرات الرئيسة التي أطلقها المجلس، وربط مخرجات التعليم العالي باحتياجات سوق العمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض