• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

94 منها في «البعثات» و9 للتصويت المبكر

139 مركزاً انتخابياً داخل وخارج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

سامي عبدالرؤوف

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات 139 مركزاً انتخابياً داخل وخارج الدولة، التي سيتم فيها التصويت لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2015، وضمت قائمة المراكز الانتخابية المعتمدة ليوم الاقتراع في 3 أكتوبر المقبل، 48 مركزاً داخل الدولة، ستعمل اللجنة على تجهيزها بشكل يضمن سهولة وسلاسة العملية الانتخابية طول فترة الاقتراع في يوم الانتخابات، 9 مراكز منها لعملية التصويت المبكر.

وسيتمكن أعضاء الهيئات الانتخابية الموجودون في الخارج من الإدلاء بأصواتهم، والمشاركة في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي المقبلة، في 94 مركزاً في مقار البعثات الدبلوماسية للدولة سواء السفارات أو القنصليات، ويمكن لأعضاء الهيئات الانتخابية معرفة عناوين البعثات الدبلوماسية للدولة في الخارج من خلال زيارة موقع وزارة الخارجية الإلكتروني: www.mofa.gov.ae وموقع اللجنة الوطنية للانتخابات www.uaenec.ae

وأوضح طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة الوطنية للانتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، أن اللجنة عملت على اختيار المراكز الانتخابية بعد دراسة العديد من الجوانب المهمة كالتوزيع الجغرافي للهيئات الانتخابية، وتوافر المستلزمات الخدمية والبنية التحتية كافة، ومطابقة هذه المواقع للتصميم المعتمد للمراكز الانتخابية الذي تم اعتماده من قبل لجنة تجهيز المراكز، إضافة إلى توافر المواقف المناسبة بالقرب من مراكز الاقتراع، وغيرها من الجوانب المهمة لتوفير المكان المناسب.

وقال: «اللجنة الوطنية للانتخابات أخذت على عاتقها منذ بداية العمل على تنفيذ هذه الانتخابات ضمان أن تتم هذه الانتخابات وفقاً لأعلى درجات الاحترافية والشفافية والسهولة في الإجراءات، ونؤكد مرة أخرى أنه مع زيادة عدد المراكز الانتخابية في انتخابات 2015 وتوزعها بشكل جيد على مختلف مناطق الدولة، إلا أن لدى الناخب الحرية في اختيار أي مركز انتخابي داخل الدولة لممارسة حقة الانتخابي يوم الاقتراع في 3 أكتوبر المقبل».

وبلغ عدد المراكز الانتخابية في إمارة أبوظبي أحد عشر مركزاً تتمثل في مراكز أبوظبي الوطني للمعارض، والصالة الرياضية لنادي الجزيرة، وياس مول، وجامعة زايد في مدينة شخبوط، وفي المنطقة الغربية: صالات أفراح مدينة زايد، وغياثي، والسلع. وفي مدينة العين: مركز العين للمؤتمرات/‏ الخبيصي، قاعات أفراح الوقن، والظاهر، والهير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض