• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

اعتماد 6 حملات استوفت الوثائق المطلوبة في عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

آمنة النعيمي

آمنه النعيمي (عجمان)

اعتمدت لجنة إمارة عجمان لانتخابات المجلس الوطني ست حملات دعائية من المرشحين البالغ عددهم 23 مرشحا ومرشحة في الإمارة للبدء في الحملة الدعائية التي انطلقت أمس وتستمر حتى 30 سبتمبر حيث بدأ أحد المرشحين فعليا حملته الدعائية بوضع اللوحات الخارجية في شوارع الإمارة.

كما تسلم عدد من المرشحين الاستمارات الخاصة بعملية سير الحملات الانتخابية والضوابط الخاصة لعملية الدعاية الانتخابية التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات.

وأكد راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي رئيس لجنة إمارة عجمان بأن اللجنة على استعداد لمتابعة جميع الحملات الانتخابية للمرشحين في الإمارة، وذلك بوجود موظفين يتابعون سير الحملات الانتخابية بغرض التأكد من التزام جميع المرشحين بالضوابط الخاصة بعملية الحملات الانتخابية، وأكد أنه في حال وجود مخالفات تبدأ بالإنذار ووصولاً إلى الاستبعاد من القائمة.

وأشار السويدي إلى أن اللجنة استقبلت العديد من المرشحين الذين استلموا الاستمارات الخاصة بعملية سير الحملات الانتخابية والضوابط الموضوعة لعمل الحملات الانتخابية، مشيراً إلى أنه تم اعتماد ست حملات للمرشحين الذين استوفوا الأوراق المطلوبة كافة.

كما تم إخطار شركات الدعاية والإعلان بعدم نشر أو طباعة دعاية أو ملصق إلا بعد الاعتماد من قبل لجنة الانتخابات، كما يتوجب على المرشح تسليم صورة من برنامجه الانتخابي الذي سوف يقوم بعرضه للناخبين. وتحديد صور الدعاية الانتخابية. وحول ضوابط الحملات الانتخابية، ذكر السويدي أن لكل مرشح حق التعبير عن نفسه، والقيام بأي نشاط يستهدف إقناع الناخبين باختياره والدعاية لبرنامجه الانتخابي بحرية تامة، شريطة الالتزام بالضوابط، وهي المحافظة على قيم ومبادئ المجتمع، والتقيد بالنظم واللوائح، واحترام النظام العام، وعدم تضمين الحملة الانتخابية أفكاراً تدعو إلى استغلال أو إثارة التعصب الديني أو الطائفي أو القبلي أو العرقي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض