• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

إنقاذ مواطنين علقت مركبتهما في منطقة البطائح الصحراوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

الشارقة ( الاتحاد )

الشارقة (الاتحاد) - أنقذ قسم جناح الجو بالشارقة، شابين مواطنين بعد أن علقت مركبتهما في منطقة البطائح الصحراوية التابعة لإمارة الشـارقة.

وكانت غرفة عمليات القيادة العامة لشرطة الشارقة، قد تلقت اتصالاً من أحد الأشخاص يطلب من الشرطة مساعدته بعد أن علقت مركبته في منطقة البطائح الصحراوية مما انعكس سلباً على صحة مرافقه وإصابته بإعياء شديد نتيجة الجهد الذي بذله خلال محاولات إخراج المركبة والتي استمرت لأكثر من 9 ساعات تحت أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية.

وفور تلقي البلاغ أقلعت طائرة جناح الجو بالشارقة باتجاه الموقع والذي تم فيه العثور علَى المركبة العالقة وسط الرمال، وعليه قام طاقم الإسعاف الجوي بتشخيص حالة المواطنين، وتبين أنهما يُعانيان عطشاً شديداً وهبوط نسبة السكر الأمر الذي استلزم نقلهما لمستشفى القاسمي بالشارقة لتلقي العلاج.

ودعا العقيد طيار سيف سالم الدح رئيس قسم جناح الجو بالشارقة، الأخوة الراغبين بإقامة الرحلات البرية إلى ضرورة حمل الماء الكافي خصوصاً مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف وإتخاذ إجراءات الأمن والسلامة والاحتفاظ بأرقام الطوارئ لغرفة عمليات الشرطة، وعدم التأخر بالإبلاغ في حال تعرضهم لأي ظرف طارئ، والاستعانة بأجهزة الملاحة GPS لتحديد مواقعهم، والتي من الممكن استخدامها من هواتفهم النقالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض