• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«اللجنة الفرعية» تحذِّر من «التجاوزات»

27 مرشحاً ومرشحة بالفجيرة يقدمون برامجهم الانتخابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

كشفت لجنة الانتخابات الفرعية في الفجيرة، عن تقدم 27 مرشحا بينهم 3 نساء مرشحات لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي برامجهم الانتخابية وحملاتهم الدعائية التي ستستمر حتى آخر الشهر الجاري، وذلك من أصل 38 إجمالي عدد المترشحين في الفجيرة.

وأكد العميد محمد بن غانم الكعبي رئيس لجنة الانتخابات بالإمارة، أن مقر اللجنة مفتوح لجميع الراغبين من المرشحين لتقديم برامجهم الانتخابية وخططهم للدعاية، ومازال الوقت متاحا أمام الذين لم يتقدموا.

وأضاف رئيس لجنة الانتخابات بالفجيرة أنه لم تقع أي تجاوزات من قبل المرشحين الذكور والإناث، وتسير الأمور بهدوء تام ووفق الأطر القانونية.

وتم أخذ إقرارات من المرشحين حول مخططات الحملات الدعائية التي تقدموا بها، ولاسيما السقف الأعلى للإنفاق على الدعاية والذي لا يتجاوز 2 مليون درهم.

وقال الكعبي: «هناك لجنة منبثقة من لجنة الانتخابات بالفجيرة، دورها الرئيسي مراقبة الحملات الدعائية في جميع مدن ومناطق الفجيرة، ومراقبة الندوات وأماكن انعقادها سواء كانت في الخيام أو الفنادق، حيث تقدم كل عضو ضمن الخطة الدعائية المعتمدة من قبل اللجنة بأماكن انعقاد الندوات الانتخابية وأماكن عمل الدعائية وأسماء الشوارع وغيرها من الأماكن».

ولفت العميد الكعبي إنه في حال وجود ملصقات إعلانية في شوارع وأماكن غير مدونة بالخطة المعتدة ستتم مساءلة المرشح، لأن معنى ذلك تجاوزه على حد الـ2 مليون درهم في الإنفاق على حملته، وسيتم تطبيق القانون عليه. وحذر رئيس لجنة الانتخابات في الفجيرة من التجاوزات في الدعاية الانتخابية، لاسيما في المؤسسات الحكومية والمحلية وفي المساجد والأندية الرياضية والثقافية، واستخدام المال العام دون وجه حق، واستخدام رموز الدولة في دعايته، منوها أن ذلك سوف يضع المرشح تحت طائلة القانون.

وذكر أن جميع البرامج الانتخابية التي تقدم بها حتى الآن 27 مرشحا بالفجيرة، تتناول الملفات الرئيسية والحيوية والتي يعيشها المواطن يوميا وهي ملفات الإسكان والصحة والتعليم والطرق والكهرباء والماء والتوظيف، وملفات المرأة والقضايا الخاصة بها وغيرها من القضايا المهمة. ويشارك 11 ألف ناخب وناخبة ضمن القائمة الانتخابية في الفجيرة، في الإدلاء بأصواتهم لاختيار عضوين في الفجيرة من أصل 4 أعضاء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض