• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تأتي بميزات تتغلب على النسخ مدفوعة الأجر

أفضل 5 برامج نسخ للأسطوانات المجانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

رغم ما قدمته بطاقات التخزين الخارجية المتنقلة، مختلفة الأشكال والأنواع، من ميزات مرتبطة في خفة وزنها وأحجامها الصغيرة وكمية المواد الهائلة التي يمكن تخزينها عليها، إلا أن شهرتها لم تتخط شهرة أسطوانات النسخ المختلفة، خصوصاً نوعية «الدي في دي» فائقة الشهرة، التي ورغم محاولات الكثير من الشركات العالمية وضع حد لانتشارها من خلال طرح كمبيوترات محمولة لا تحتوي مشغلات هذه الأسطوانات، إلا أنها مازالت تعتبر الخيار الأول الذي لا غنى عنه في نسخ البيانات والبرامج للمستخدمين والشركات على حدٍ سواء.

يحيى أبوسالم (دبي) - تمتاز أسطوانات التخزين من نوع DVD، بالكثير من الميزات والمواصفات التي جعلتها تتفوق وبمراحل بعيدة على كافة أنواع نسخ الأسطوانات المنافسة، مثل النسخ الأولى القديمة من أسطوانات CD، وحتى النسخ الحديثة من أسطوانات Blu-Ray، حيث إن حجمها كان له دور من سحب بساط الشهرة من النوع الأول القديم، وسعرها كان له الفضل في صمودها واستمراريتها وشهرتها، خصوصاً إذا ما قورن بسعر النوع الأخير الذي ورغم إمكانية تخزين 4 أضعاف المواد القادرة أسطوانات DVD أن تخزنه، إلا أن ثمنه المرتفع أبعد المستخدمين عنه. إذا كنت من بين الأشخاص الذين مازالوا يعتمدون على أسطوانات «دي في دي» في نسخ بياناتهم وملفاتهم المهمة، وكنت من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز من شركة مايكروسوفت، فهنالك الكثير من البرامج المجانية التي تمكنك وبكل سهولة من إجراء عمليات النسخ التي ترغب بها، بسهولة فائقة، بالإضافة إلى تقديمها للكثير من الميزات والإمكانيات، التي تتوافر في الغالب في البرامج المدفوعة الأجر، كما وقد يتفوق بعضها بسرعة استجابته وعدم حاجته إلى طاقة كبيرة من قوة الجهاز لكي يعمل بشكل ممتاز وبدون أية مشاكل.

برنامج ImgBurn

أحد أهم وأشهر برامج نسخ أسطوانات السي دي والدي في دي، ويمتاز بأنه برنامج مجاني بشكل كامل، حيث يمكنك نسخ الأسطوانات من خلاله، كما يمكنك نسخ ملفات الأيزو أو حتى فكها. البرنامج يمتاز بتوافقه الكامل مع النسخة ويندوز 8، كما أنه لا يستنزف طاقة الجهاز، بمعنى أنك ستتمكن من متابعة أعمالك بحرية تامة، خلال عملية النسخ، كما أن البرنامج متوافق وبشكل كامل مع نسخ نظام التشغيل القديمة من ويندوز.

برنامج CDBurnerXP

برنامج آخر مميز وسهل الاستخدام، حيث يأتي البرنامج المجاني بالكامل، بنفس الواجهة التي يأتي عليها برنامج Nero لنسخ الأسطوانات الاحترافي، يمتاز البرنامج عدا عن إمكانيته نسخ إسطوانات السي دي والدي في دي، بقدرته على نسخ أسطوانات Blu-Ray وأسطوانات HD-DVD، يمتاز البرنامج ببساطته الفائقة، كما أنه يؤخذ المستخدم في خطوات بسيطة لإتمام عملية النسخ بسرعة ونجاح، ودون تعقيدات البرامج الاحترافية الأخرى، هذا ويمكن البرنامج المستخدمين من عمل نسخ من أسطوانات التشغيل «Bootable»، بالإضافة إلى قدرته لنسخ ملفات ISO وفكها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا