• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في عامها الثامن والثلاثين

ماجد تحتفي بمبادرة القراءة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

استقبلت مجلة «ماجد» عامها الثامن والثلاثين، متوِّجةً مسيرة متميزة في خدمة أطفال الإمارات والوطن العربي، واكبت خلالها كل جديد في عالم الثقافة والتسلية والمرح، مستعينةً بنخبة من أفضل الكُتّاب والرسامين، وحظيت باهتمام ومتابعة أجيال من أطفالنا.. من الخليج إلى المحيط.

يتزامن احتفال «ماجد» بذكرى إصدارها هذا العام، وطموحها الدائم بأن تكون خيار الأطفال القرائي الأول، مع إعلان عام 2016 عاماً للقراءة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والبدء في الإعداد للخطوات التنفيذية لترسيخ الدولة عاصمةً للمحتوى والثقافة والمعرفة.

ومع بداية عامها الجديد أطلت «ماجد» على أصدقائها، بحلة متميزة وأبواب جديدة، وأبطال جدد يتنافسون على حجز أماكنهم في قلوب القراء وعقولهم، فضلاً عن باقة من المفاجآت المختارة.

أصدقاء متميزون

أبرز الشخصيات التي تستضيفها المجلة في عامها الجديد، صديق إماراتي يُدعى فطين، وهو طفل صغير يعشق العلوم والتجارب العلمية، ويقضي أجمل أوقاته في مختبره الصغير، وفضول فطين العلمي ليس له حدود لأنه يؤمن تماماً أن طريق المستقبل مفتاحه العلم.. إنه نموذج لجيل الغد الذي تعدُّه دولة الإمارات، وتوليه كل الاهتمام والرعاية. يطل فطين على قراء «ماجد» كل أسبوع مع شقيقته الصغيرة فطينة المعجبة بذكائه، لتشاركه فضوله العلمي. وينضم إلى أسرة ماجد «بطروق» وهو بطريق صغير مندفع، يحب المغامرة، يعيش مع جدِّه القبطان «بلاميطة» في سفينته القديمة، ويخوض معه مغامرات سندبادية مسلية جداً في مواجهة القرصان بهلول. أما صديقتنا الجديدة «سلحوفة» فهي سلحفاة بحرية طيِّبة، سيتابع الأطفال مغامراتها مع صديقها الدرفيل لمواجهة مخططات تلويث البيئة التي يدبرها القرصان الشرير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا