• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الفريق تأهل رسمياً إلى «فرنسا 2016»

الوجود بين كبار القارة ينقذ أحلام الآيسلنديين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

ريكيافيك (د ب أ)

لم يشارك المنتخب الآيسلندي لكرة القدم في البطولة بعد لكن لاعبيه أصبحوا لدى مشجعيهم ومواطنيهم بمثابة الأبطال، بعدما تأهل الفريق مبكراً إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2016) لتكون أول بطولة كبيرة يتأهل إليها الفريق.

ولذا لم يكن غريبا أن يحتفل آلاف من المشجعين بالمنتخب الآيسلندي في ميدان «إنجولفستورج» بوسط العاصمة ريكيافيك، بعدما صنع الفريق التاريخ الأحد الماضي بالتأهل إلى يورو 2016 من خلال تعادله السلبي مع كازاخستان في مباراته الثامنة بالمجموعة الأولى في التصفيات.

ومع إقامة البطولة في فرنسا منتصف العام المقبل، يبدو التأهل بمذاق أفضل للمنتخب الآيسلندي نظرا لأن الفريق سبق له أن خسر صفر /‏ 8 أمام نظيره الفرنسي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 1958 بالسويد.

وأوضح موقع الاتحاد الآيسلندي لكرة القدم على الإنترنت: «وقتها كان من الصعب أن تتخيل تأهل المنتخب الآيسلندي لأي بطولة كبيرة. وظلت هذه النظرة سائدة على مدار نصف قرن أو أكثر بعد هذه الهزيمة».

ويبلغ تعداد آيسلندا 330 ألف نسمة منهم 21 ألف لاعب مقيدين في سجلات اتحاد للعبة وهو ما يجعل تأهل الفريق ليورو 2016 إنجازاً كبيراً وملموساً، خاصة مع المجموعة الصعبة التي خاض الفريق التصفيات من خلالها، والتي تضم منتخبات عريقة مثل هولندا وتركيا والتشيك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا