• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بلغاريا تمنع طائرات روسية متجهة إلى سوريا من عبور مجالها الجوي

باريس تنفذ أولى الطلعات ولندن تستعد لمواصلة الضربات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أمس أن الجيش الفرنسي أجرى أمس أولى طلعات الاستطلاع فوق سوريا. وقال إن القرار الذي أعلنه الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند «قد نفذ، وطلعات الاستطلاع هذه ستحدد الوقت المناسب لأي عمل يمكن أن يتخذ». وبحسب هيئة الأركان الفرنسية، فإن أولى رحلات الاستطلاع نفذتها طائرتا رافال مجهزتان بآلات تصوير وفيديو. وشاركت طائرة سي-135 للتموين فرنسية أيضاً في هذه المهمة بهدف تزويد الطائرات بالوقود بحسب المصدر نفسه.

بدوره، أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس أن بريطانيا قد تشن ضربات أخرى بطائرات من دون طيار في سوريا في الأسابيع المقبلة إذا تطلب الأمر، وذلك بعد الجدل بشأن الغارة التي أدت إلى مقتل إرهابيين بريطانيين اثنين.

وصرح فالون لإذاعة البي بي سي 4 «يوجد إرهابيون آخرون متورطون في مخططات أخرى قد تنفذ خلال الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة، ولن نتردد في القيام بغارة مرة أخرى مماثلة لتلك التي نفذت في 21 أغسطس وأدت إلى مقتل ثلاثة إرهابيين من تنظيم داعش». وصرح «الأمر في غاية الخطورة لأن هذه هجمات يتم التخطيط لها ضد فعاليات عامة كبيرة في شوارعنا».

وأكد أنه «عندما يكون لدى الحكومة معلومات عن مثل هذه الهجمات والقدرة على منعها، فإن عليها واجب التعامل معها».

وشكك نواب من المعارضة ونشطاء حقوقيون في شرعية هذه الضربة، إلا أن الصحف البريطانية رحبت بها، وأثنت على كاميرون. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا