• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرنسا بين الخوف والترقب والحلم

100 يوم قبل انطلاق «يورو 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

باريس (أ ف ب)

تحديات كبيرة تواجهها كأس أوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين وتحديداً من الناحيتين السياسية والأمنية وذلك قبل 100 يوم على انطلاق البطولة القارية.

ذلك لأن الاعتداءات التي شهدتها العاصمة الفرنسية في نوفمبر 2015، جعلت المخاطر الأمنية كبيرة جداً، وبالتالي فإن الإجراءات الأمنية لحماية البعثات الرياضية وانصار اللعبة تحتاج إلى نشر عدد كبير من قوات الشرطة في أماكن اقامة المباريات ومحيطها.

وبدأ المنظمون مشاورات مع الجهات الأمنية لوضع الخطة اللازمة في هذا الإطار وقال رئيس اللجنة المنظمة جاك لامبير: «نتعاون بشكل كبير مع السلطات الأمنية في البلاد وتحديداً فيما يتعلق بأمن الملاعب».

وسيقوم وزير الداخلية الفرنسية بإعلام الرأي العام بالإجراءات التي ستتخذ مع التستر على بعض الإجراءات الأخرى لتحاشي فتح الباب أمام أعمال إرهابية محتملة. وستكون حماية المناطق المخصصة للمشجعين النقطة الأهم.

وبالعودة إلى المستطيل الأخضر، فإن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل سيلعب المنتخب الفرنسي صاحب الأرض من دون مهاجمه كريم بنزيمة المتورط بفضيحة ابتزاز تتعلق بزميله في المنتخب ماتيو فالبوينا؟ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا