• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل طرح أسهمها في اكتتاب عام

بورصة عمّان تعتزم إدراج وتداول الصكوك خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تنتهي البورصة الأردنية من إجراءات تنظيم صكوك التمويل الإسلامي، تمهيداً لإدراجها وتداولها في البورصة خلال عام 2014.

وقال نادر عازر القائم بأعمال المدير التنفيذي لبورصة عمّان، في تقرير لخدمة مباشر، إن القانون جاهز منذ 2012 ويحتاج لتفعيل بعد انتهاء هيئة الأوراق المالية بالتعاون مع البورصة من كافة الإجراءات اللازمة، معتبراً أن إدراج الصكوك سيكون له إيجابيات كبيرة على مختلف الأطراف، لاسيما في طرح فرص استثمارية جديدة ومبتكرة لتمويل مشاريع تنموية.

وأضاف أن عملية تحول البورصة إلى شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل للدولة، من أهم الأهداف التي تعمل عليها إدارة السوق خلال العام الجديد.

وأوضح أنه يتم التنسيق حالياً بين البورصة وهيئة الأوراق المالية، لإجراء التعديلات القانونية اللازمة، والتي بدورها ترتب لذلك مع رئاسة الوزراء، تمهيدا لاتخاذ خطوات عملية خلال العام الجديد، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تمنح السوق مرونة أكبر للتطوير ومواكبة المستجدات في أسواق الأوراق المالية الإقليمية والعالمية.

وتدار بورصة عمّان من قبل القطاع الخاص، وتأسست عام 1999 وتتولى تنظيم تداول الأوراق المالية في الأردن وحماية المتعاملين في سوق رأس المال.

وقال القائم بأعمال المدير التنفيذي لبورصة عمّان إنه من المقرر أن تكون هناك خطوة لاحقة لذلك وهى الدعوة للاكتتاب في أسهم البورصة من خلال طرح أولي عام أو البحث عن شريك استراتيجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا