• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إغلاق أحد ملاعب مونديال البرازيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

ريو دي جانيرو (د ب أ)

أعلنت السلطات في مدينة كويابا البرازيلية أمس الأول إغلاق ملعب بانتانال، الذي سبق له استضافة عدة مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم الأخيرة التي أقيمت بالبرازيل العام الماضي، بسبب مخاوف بشأن إجراءات السلامة بالملعب.

واستضاف الملعب، الذي بلغت تكلفته 240 مليون دولار، مباريات تشيلي مع استراليا، وروسيا مع كوريا الجنوبية، ونيجيريا مع البوسنة والهرسك، واليابان مع كولومبيا في المونديال البرازيلي.

وصرح حاكم ولاية ماتو جروسو التي تتبعها مدينة كويابا بأن القرار يأتي كإجراء طاريء «لحل المشاكل الإنشائية العديدة التي يعاني منها الملعب، وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الجماهير».

واكتشف الخبراء المحليون أضراراً لحقت بالملعب بسبب الأمطار، وكذلك وجود عيوب في شبكة الكهرباء.

من جانبه، صرح جوستافو أوليفيرا سكرتير الولاية التنفيذي للخطط الاستراتيجية «إن ملعب بانتال غير آمن، وهو ما يعني تعرض الجماهير للخطر».

ومن المقرر أن تتولى الشركة التي قامت ببناء الملعب إجراء أعمال الصيانة في أقرب وقت.

وكان ملعب بانتال، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 43 ألف متفرج، أحد الملاعب الاثنى عشر التي استضافت مونديال البرازيل، ولكنه كان أكثرها إثارة للجدل في ظل عدم وجود ناد يلعب في القسم الأول بالدوري البرازيلي ينتمي إلى ولاية ماتو جروسو. وعقب انتهاء المونديال في شهر يوليو الماضي بدأ الملعب في استضافة العديد من المباريات الهامة في بطولتي الدوري والكأس في البرازيل، كما استضاف أيضا بعض الحفلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا