• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

«الهيئة» لم تتعامل معها

«أبوظبي للإسكان» تلغي 3130 طلباً مكرراً بالموقع الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشفت هيئة أبوظبي للإسكان، عن وجود 3130 طلباً مكرراً تقدم بها مواطنون ومواطنات عن طريق الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي للهيئة، موضحة أنه لم يتم تسجيل هذه الطلبات المكررة، حيث إن من تقدموا بها لهم طلبات سابقة لدى الهيئة. في الوقت الذي بلغ فيه عدد تحميل التطبيق الذكي على الهواتف المحمولة 8000 مرة، كما سجلت الهيئة تقديم 762 طلبا لأول مرة عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقات الهاتف.

وأكدت الهيئة أنه تم التعامل مع الطلبات المكررة بعدم تسجيلها مرة أخرى في نظام الهيئة، ولا يتم إدخال بياناتها حتى لا تؤثر على الطلبات الموجودة منذ وقت سابق، مشيرة إلى أن السبب الذي يجعل مقدم الطلب يتقدم بطلب جديد مرة أخرى يرجع إلى محاولة للحصول على خدمة أخرى، أو لا يعلم بوجود طلب سابق له مرحل من النظام أو جهة أخرى، مثل ديوان ولي العهد، ووزارة شؤون الرئاسة، وهيئة القروض، أو أن شخص آخر قدم عنه أو للمحاولة.

وذكرت الهيئة أن تقديم الطلبات يتم من خلال التواجد في مقرها، أو عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي، ولا يحتاج إلا لتقديم بطاقة الهوية سارية حتى يمكنهم الاستفادة من أنواع القروض المتاحة، والتي تشمل قرض بناء المساكن، وقرض توسعة، أو إضافة للمساكن القائمة، وقرض هدم وإعادة بناء المساكن، وقرض صيانة المساكن القائمة، وقرض شراء المساكن الجاهزة.

وحددت الهيئة عدة شروط يجب أن تستوفى قبل الحصول على الخدمات، حيث تتلخص الشروط العامة في أن يكون المتقدم مواطناً يحمل خلاصة قيد صادرة من إمارة أبوظبي، أو أن يكون قد أتم (21) سنة ميلادية، وألاّ يكون قد استفاد هو أو زوجه من أية خدمات قروض إسكانية من أية جهة حكومية، سواء كانت اتحادية أو محلية، باستثناء منح وقروض توسعة، إضافة للمساكن وقروض الهدم وإعادة البناء وقروض الصيانة، ودخله الشهري يزيد على 15 ألف درهم، على ألا يقل نصيب كل فرد من أسرة مقدم الطلب عن 2500 درهم من الدخل الشهري.

كما تشمل الشروط تقديم ما يثبت المقدرة على توفير المبالغ الإضافية المطلوبة لتنفيذ أعمال البناء أو الصيانة أو الإضافة أو الشراء، حسب الأحوال، التي تتجاوز مبلغ القرض الممنوح من الهيئة، ولا يتم تكليف الاستشاري أو ترسية الأعمال إلا بعد الحصول على هذه الضمانات.

وأن يكون مقدم الطلب منفرداً، إلا إذا كانت ملكية الأرض مشتركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا