• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

85% من الأطفال في منطقة الخليج يعانون من التسوس

3 مليارات دولار الصفقات التجارية بمعرض طب الأسنان العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أعلن الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان، ومعرض طب الأسنان العربي للمؤتمرات والمعارض (ايدك 2017)، ورئيس الاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، أن قيمة الصفقات التجارية للشركات هذا العام بلغت 3 مليارات و30 مليون دولار، بزيادة قدرها 10% عن العام الماضي.

وأشار المدني، في تصريحات صحفية أمس في ختام الفعاليات إلى أن الزيادة المطردة التي يحققها أيدك دبي كل عام، تؤكد الإقبال الكبير من قبل المختصين على هذا الحدث العالمي، منوها إلى زيادة عدد الشركات العارضة، حيث بلغت للدورة الحالية 4700 شركة، تمثل أكثر من 2106 علامات تجارية عالمية، كما أن المعرض شهد زيادة قدرها 20% عن الدورة الماضية، بالإضافة إلى استقطاب أكثر من 48 ألف زائر ومشارك من 130 دولة على مدار الثلاثة أيام.

وذكر المدني، أن مؤتمر ومعرض ايدك دبي يعتبر جاذباً لكافة الأطباء والمختصين والعاملين في هذا المجال من كافة أنحاء العالم، لما يتمتع به من مكانة مرموقة وتنظيم عالمي متميز حيث إنه ليس منبراً علمياً وتجارياً فقط بل بات أحد المحركات الرئيسية في قطاع الطب والسياحة والاستثمارات في الدولة.

وأعلن الملتقى الوقائي لطب الأسنان لأعضاء صحة الفم الخليجية المنبثقة عن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، في مؤتمر صحفي أمس نتائج أول مسح لصحة الفم في دول مجلس التعاون الخليجي، وأظهر أن أكثر من 85% من الأطفال في منطقة الخليج يعانون من تسوس الأسنان.

وأشارت نتائج المسح، إلى انه أجريت دراسة خاصة بالمسح، بين عامي 2014 و2016 وقد تم فحص أكثر من 6000 طفل في السعودية، والإمارات والبحرين، لافتة إلى أن هذا المرض (تسوس الأسنان) شديد الانتشار خاصة عند الأطفال حيث يحمل المصاب به عبء المرض طوال حياتهم، ويساعد طب الأسنان الوقائي على الحد من العبء الإجمالي لتسوس الأسنان، ويهدف هذا المؤتمر لتعزيز طب الأسنان الوقائي بين أطباء الأسنان في المنطقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا