• السبت 03 شعبان 1438هـ - 29 أبريل 2017م

نجوم يوفنتوس وبوكا جونيورز في كأس «اليونسكو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

روما (د ب أ)

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم أن نجوماً سابقين لعبوا له ولفريق بوجا جونيورز الأرجنتيني سيشاركون في وقت لاحق في مباراة «كأس اليونسكو»، وهي مباراة خيرية تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو» لمساعدة الأطفال في مالي وجمهورية أفريقيا الوسطى. ويشترك يوفنتوس مع «اليونسكو» في تنظيم المباراة المقررة على ملعب الفريق حامل لقب الدوري الإيطالي.

وستستغل عائدات المباراة في تمويل منظمة «تيمدت» لحقوق الأطفال في العاصمة المالية باماكو، وكذلك مدرسة الفنون والحرف في بانجي عاصمة أفريقيا الوسطى، بهدف إعادة تأهيل الأطفال ودمجهم في المجتمع الذي عانى من صراعات محلية خلال العقد الأخير.

وكان المهاجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه، الذي سيلعب ضمن فريق أساطير يوفنتوس، متواجدا في مالي في يونيو الماضي إلى جانب مسؤولي «اليونسكو» في زيارة لمنظمة تيمدت التي افتتحت عام 2006. وتقام المباراة أيضاً على ملعب يوفنتوس احتفالاً بمرور أربعة أعوام على افتتاح الاستاد الجديد، وبرعاية مدينة تورينو، عاصمة الرياضة الأوروبية لعام 2015.

وإلى جانب تريزيجيه، يشارك في المباراة الخيرية، بافل نيدفيد وفابريسيو رافانيلي وسيرو فيريرا وماورو كامورانيزي وإدجار دافيدز ضمن فريق أساطير يوفنتوس، بينما يشارك في الفريق الأرجنتيني، كلاوديو كانيجيا وكيلي جونزاليس ومارتن باليرمو وأنطونيو باريخو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا