• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برعاية محمد بن زايد

أبوظبي ترسخ مكانتها العالمية وتطلق أسبوعاً للطيران والفضاء مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

رشا طبيلة (أبوظبي)

بمشاركة أكثر من 100 ألف مشارك وزائر، تنطلق فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء في 6 من مارس المقبل ويستمر حتى 12 من الشهر نفسه، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ليجمع تحت مظلته 6 فعاليات عالمية في مجال الطيران والفضاء.

وسيتضمن الأسبوع برنامجاً عالمياً، يعدُّ الأول من نوعه، حيث سيضم في دورته الأولى عدداً من المعارض والمؤتمرات الدولية الكبرى المتخصصة، والتي من المنتظر أن تستقطب صناع القرار الدوليين والمتخصصين بهذا القطاع، إلى جانب العديد من الفعاليات الترفيهية المفتوحة للجمهور والتي تأتي برعاية الاتحاد للطيران.

وتتضمن قائمة فعاليات الدورة الأولى لأسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، معرض ومؤتمر «يومكس» للأنظمة غير المأهولة، ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب بين 6 و8 مارس، والقمة العالمية لصناعة الطيران 7 و8 مارس، ومعرض أبوظبي للطيران بين 8 و10 مارس، إضافة إلى معرض ومؤتمر الشرق الأوسط لمهن الطيران بين 8 و10 مارس، فضلاً عن سباق ريد بل الجوي بين 11 و12 مارس.

وتحظى تنظيم فعاليات الأسبوع بدعم من القوات المسلحة لدولة الإمارات وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، شركة مبادلة للتنمية، مطارات أبوظبي، مجلس أبوظبي الرياضي .

ويهدف تنظيم هذا الأسبوع إلى ترجمة الرؤية الاقتصادية الإبداعية للدولة، وتحفيز التميز الإماراتي في مجالات الصناعات الحديثة والطيران والفضاء، وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لصناعة الطيران وسياحة الأعمال، كما يسعى الأسبوع لتطوير المعارض والفعاليات المحلية المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء لتصبح من الفعاليات الرائدة عالمياً، حيث استطاعت إمارة أبوظبي خلال فترة قصيرة، أن تؤسس لنموذج تنموي فريد من نوعه، يقوم على النهوض بواقع ومستقبل العديد من القطاعات الاقتصادية الواعدة وفق رؤية أبوظبي 2030، التي يعد قطاع صناعة الطيران والفضاء أحد دعائمها الرئيسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا