• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مبيعات «جنرال موتورز» في الصين تتراجع 5%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

نيويورك (د ب أ)

ذكرت تقارير إخبارية أن مبيعات مجموعة جنرال موتورز، أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة، سجلت خلال أغسطس الماضي التراجع الرابع خلال الأشهر الخمسة الأخيرة، في ظل تراجع أداء المجموعة في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وبحسب بيان على موقع «جنرال موتورز»، فإن مبيعاتها ومبيعات فروعها المشتركة في الصين بلغت خلال الشهر الماضي 248815 سيارة بانخفاض نسبته 4,8% عن الشهر نفسه من العام الماضي، وذلك بسبب «ضعف سوق السيارات ككل» في الصين، بحسب البيان.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى أن تأثر «جنرال موتورز» بتراجع مبيعات السيارات في الصين أدى إلى تراجع سهمها إلى أدنى مستوى له منذ عامين ونصف العام في يوم 25 أغسطس الماضي.

يذكر أن «جنرال موتورز» من بين شركات السيارات العالمية التي تقوم بتعديل توقعاتها بشأن الطلب على السيارات بعد سنوات من ضخ استثمارات بمليارات الدولارات في مصانعها بالصين لمواجهة الطلب المتزايد على السيارات في الصين التي أصبحت أكبر سوق في العالم منذ 2009. وفي يوليو الماضي، خفضت «جنرال موتورز» توقعاتها بشأن معدل النمو السنوي لصناعة السيارات في الصين إلى أقل من 5%، في حين كانت توقعاتها السابقة تتراوح بين 6 و8% سنويا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا