• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الزعيم» على موعد مع التحدي في الدوحة

العين يواجه الجيش بطموح العودة إلى المسار الصحيح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

صلاح سليمان (العين)

ستكون جماهير كرة القدم الإماراتية بشكل عام و«الأمة العيناوية» خاصة، على موعد مع الإثارة الليلة في الموقعة الكروية المهمة التي تضع العين في مواجهة «آسيوية» صعبة مع الجيش القطري في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة، التي تضم معهما فريقي أهلي جدة السعودي وناساف كارشي الأوزبكي، ويشهدها ملعب ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، السادسة والنصف بتوقيت قطر. ويتطلع العين الذي يحتل المركز الرابع في مجموعته من دون رصيد، إلى العودة إلى صلب المنافسة ورد الدين للجيش، الذي استطاع أن ينتزع نقاط لقاء الجولة الأولى، والتغلب على «الزعيم» بهدفين مقابل هدف واحد في المواجهة التي احتضنها ستاد هزاع بن زايد يوم الأربعاء الماضي ما وضعه على رأس هذه المجموعة.

ولم يجد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين الوقت الكافي لتجهيز فريقه وإعداده بصورة مثالية، حيث أدى اللاعبون تدريباً بغرض الاستشفاء يوم الأحد الماضي بعد 24 ساعة من فوزهم على اتحاد كلباء وتأهلهم للدور ربع النهائي من بطولة الكأس قبل أن يعودوا في اليوم التالي لأداء التدريب الرئيس على ستاد خليفة بن زايد، والذي استقلوا بعده مباشرة طائرة خاصة وتوجهوا إلى العاصمة الدوحة.

واستكمل العين ليلة أمس برنامجه التحضيري، حيث أدى المران الأخير على ملعب المباراة، والذي استمر لساعة واحدة فقط، وأدى اللاعبون التدريبين الأخيرين بروح معنوية عالية وبحماس وتركيز كبيرين، وكلهم عزيمة وإصرار على عدم التفريط في نقاط اليوم ليضمنوا استمراريتهم في المنافسة على بطاقتي التأهل إلى المرحلة المقبلة.

ويتطلع «الزعيم» إلى إعادة مشهد الفوز التاريخي الذي حققه قبل عامين على نفس الملعب على حساب فريق نادي لخويا، والذي كان قوامه خمسة أهداف نظيفة، في مواجهة الإياب بمرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا.

وحرص زلاتكو في التدريب الختامي على متابعة أداء اللاعبين، والتأكد من جاهزية العناصر التي سيدفع بها كتشكيلة أساسية في بداية اللقاء، بجانب الوقوف أيضاً على حالة البدلاء الفنية والبدنية واطمئنانه على تطبيق اللاعبين على خطة اللعب التي سينتهجها اليوم أمام الفريق المضيف، كما سعى لتصحيح الأخطاء خاصة الدفاعية والتي وقع فيها اللاعبون في المباريات الأخيرة، خاصة تلك التي برزت إلى السطح في لقاء الجيش، والتي استغلها في تسجيل هدفين ضمن بهما كامل النقاط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا