• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«غرفة الشارقة» تبحث التعاون الاقتصادي مع أنغولا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

ماجد الحاج

الشارقة (الاتحاد)

أكدت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مواصلة دورها في المساهمة بتقوية وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية للدولة مع مختلف بلدان العالم، لاسيما دول القارة الأفريقية والسعي الدؤوب من خلال العديد من الوسائل في اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة للقطاع الخاص المحلي، لما لذلك من أهمية في النهوض بأنشطتهم وخدماتهم والتطوير من العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الشارقة خاصة والإمارات عامة مع الدول الأفريقية.

وأشارت الغرفة إلى أن القارة الأفريقية تحظى ضمن برنامج الزيارات الخارجية للغرفة في خطة هذا العام بزيارة عدد من الدول الأفريقية نتيجة للعديد من الفرص الاستثمارية المتوفرة أمام الشركات والمؤسسات التجارية المحلية.

جاء ذلك خلال لقاء العمل الموسع الذي عقد يوم أمس بمقر الغرفة بين عدد من المسؤولين بالغرفة برئاسة محمد راشد ديماس عضو مجلس إدارة الغرفة ووفد اقتصادي من محافظة هويلا في أنغولا برئاسة الدكتور خوسيه أندردي دي ليموس سفير أنغولا لدى الدولة يرافقه باولو كاسبو رئيس جمعية رجال الأعمال في محافظة هويلا في أنغولا.

وحضر اللقاء كل من جمال محمد سلطان بن هويدن وعلي محمد الخيال وناصر مصبح الطنيجي أعضاء مجلس الإدارة وحسين محمد المحمودي مدير عام الغرفة ومحمد أحمد أمين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية وعمر علي صالح مدير الشؤون الدولية ويعقوب يوسف القصير رئيس قسم التنمية الصناعية إضافة إلى نخبة من المدراء التنفيذيين وممثلي عدد من الشركات والمؤسسات الاقتصادية بالإمارة، وضم الوفد الأنغولي عددا من الشركات والمؤسسات الاقتصادية التي تمثل قطاع الصناعة والتجارة والزراعة والألماس والرخام وممثلي الهيئات والمؤسسات للترويج التجاري في المحافظة.

وقال محمد راشد ديماس إن العلاقات بين البلدين قطعت شوطا إيجابيا في مسيرة العلاقات في كافة المجالات ومنها الاقتصادية وإن هناك العديد من الفرص ومجالات التعاون الممكنة بين مجتمع الأعمال في الشارقة وأنغولا لما يتوفر لدى الجانبين من مقومات تعزز ذلك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا