• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عمليات تجميع مؤسساتية تدعم الارتفاع

3,8 مليار درهم مكاسب سوقية للأسهم المحلية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تمكنت أسواق المال المحلية من الإغلاق مرتفعة، أمس، بمكاسب سوقية تبلغ قيمتها 3,8 مليار درهم، رغم انخفاض أحجام التداول، وذلك بدعم من استمرار عمليات تجميع على عدد من الأسهم المنتقاة، من قبل مؤسسات استثمارية.

وكان المؤشر العام للسوق افتتح الجلسة على مستوى 4513 نقطة تقريباً، وبقي قريباً من هذا المستوى خلال نصف الساعة الأولى، ليصعد بنحو 27 نقطة خلال الأربعين دقيقة اللاحقة من جلسة التداول، وبعد عمليات جني أرباح سريعة محدودة استمرت حتى ربع الساعة الأخير من التداول، ودفعت المؤشر العام للانخفاض إلى مستوى 4526 نقطة تقريباً، سجلت الدقائق الأخيرة قبيل الإغلاق دخول شراء مؤسسي رفع المؤشر العام دفعة واحدة بنحو 19 نقطة ليغلق على مستوى 4545,5 نقطة.

وارتفع مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 0,52% ليغلق على 4545٫44 نقطة.

وشهدت القيمة السوقية ارتفاعاً بقيمة 3٫8 مليار درهم، لتصل إلى 736٫79 مليار درهم، و قد تم تداول ما يقارب 269,63 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 454٫06 مليون درهم خلال جلسة التداول، من خلال 5619 صفقة.

وقال أسامة العشرى عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إنه رغم النظرة التي لا تزال سلبية لتداول المؤشرات على المدى القصير والمتوسط، إلا أن خرائط اتجاه المدى الطويل للمؤشري سوقي دبي وأبوظبي مازالت تعطى إشارات إيجابية؛ لذا فأي تراجعات مرتقبة ستتبناها المؤشرات على خرائط اتجاه المدى القصير أو المتوسط غالباً سوف تكون مؤقتة وغير مؤثرة على أسباب استئناف الصعود على خرائط اتجاه المدى الطويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا