• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

بتنظيم وإشراف «حمدان بن محمد لإحياء التراث»

«فزاع للصيد بالصقور التلواح» تنطلق بـ«الروية» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

دبي (وام)

يطلق مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث اليوم منافسات بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح للموسم 2016، والتي تعد إحدى أضخم البطولات التراثية في المنطقة.

وتم فتح باب التسجيل للمشاركة في البطولة التي تقام في منطقة الروية في دبي على جميع وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيق«F3 Chapionship» والتسجيل بالحضور شخصياً إلى الخيمة في منطقة الروية، استعدادا للبطولة التي تستمر حتى 15 من يناير.

وتضم بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، 15 فئة للمتنافسين من المجموعتين الشيوخ والعامة، وتشمل مسابقات الطيارة اللاسلكية والمسابقات الخاصة بالناشئين ومسابقات دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكدت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أهمية بطولة التلواح الرئيسية كونها تشمل جميع الفئات، سواء من حيث الصقور المشاركة أو الفئات التي ينتمي لها المشاركون، فيما تعتبر هذه البطولة الأضخم ضمن بطولات فزاع للصيد بالصقور. وأوضحت أن بطولة فزاع للصيد بالصقور التلواح تعد البطولة الرئيسية والأضخم على قائمة بطولات الصيد بالصقور، وبعد نحو عقد ونصف من تنظيمها تتمتع البطولة في الوقت الحالي بشمولية أكبر ومساحات أوسع لاستيعاب المشاركين، ليس فقط على النطاق المحلي بل العالمي، كما رسخت البطولة أهميتها على صعيد المنطقة، إضافة إلى كونها تتماشى مع رؤى المركز الهادفة لنشر التراث بين جيل النشء.

وقالت «عملية صون التراث الثقافي اللا مادي للدولة لا تقتصر على إقامة بطولات تتوج استمرارية الموروث المحلي، بل تتعدى ذلك إلى غرس بذورها في نفوس النشء ونشرها على مستوى المنطقة والعالم، لتعزز الهوية الوطنية في اطر تعكس أصالة الموروث التراثي وتشجع الثقافات الأخرى على التفال معه».

وتعد الخيمة التي صممت هذا الموسم لاستضافة بطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح، وجهة لكل محبي التراث ومتابعي المسابقات المتفردة بين نخبة الصقارين وأصحاب الصقور النادرة. كما تعد الخيمة التي شيدت هذا الموسم بمعايير عالمية المستوى وزودت بكافة التجهيزات الخاصة باحتياجات الزائرين والمشاركين، ملتقى لمحبي الصيد بالجوارح وبطولات فزاع للصيد بالصقور التلواح والتعارف وتبادل الخبرات والمعلومات حول القنص وأنواع الصقور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا