• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وقعا مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات والبيانات

«مركز محمد بن راشد للفضاء» يوفر خدمات التصوير الفضائي لـ«مطارات أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقع «مركز محمد بن راشد للفضاء» مذكرة تفاهم مع «مطارات أبوظبي»، بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل المعلومات والبيانات في مجال تطبيقات الصور الفضائية، ونقل المعرفة والخبرات العملية وتطوير الموارد البشرية في المجالات الفضائية والعلمية.

وتأتي هذه الخطوة لإرساء قواعد العمل المشترك وصياغة قواعد علاقات مؤسسية ثنائية تحقق المصلحة المشتركة وتعود بالمنفعة العامة.

وقع المذكرة كل من المهندس سالم حميد المري، مساعد المدير العام للشؤون العلمية والتقنية في «مركز محمد بن راشد للفضاء» بالنيابة عن المدير العام، والمهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات بالنيابة عن الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، بحضور عدد من كبار المديرين والمسؤولين من الجانبين.

ووفقاً لمذكرة التفاهم، سيوفر المركز خدمات التصوير الفضائي لـ «مطارات أبوظبي» بشكل دوري أو عند الحاجة أو طلبه بصور فضائية متعددة الأطياف - Multi-Spectralوصور بانكروماتية - Panchromaticمصححة وعالية الجودة والدقة يلتقطها القمران الصناعيان «دبي سات-1» و«دبي سات-2» وبنظام الإحداثيات المعتمد لديها، على أن تزود «مطارات أبوظبي» المركز ببيانات مساحية وجغرافية عند حاجته لهذه البيانات لمعالجة وتصحيح الصور الفضائية.

وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان بإجراء دراسات فنية تحدد احتياجات «مطارات أبوظبي» من الصور والتطبيقات الفضائية لمنظومة الأقمار الصناعية الحالية والمستقبلية التابعة لـ «مركز محمد بن راشد للفضاء» في مجال تطبيقات الاستشعار عن بعد والتصميم والتحليل الجغرافي والأخذ في عين الاعتبار احتياجاتها من التطبيقات في التصاميم الهندسية للأقمار الصناعية المستقبلية ليجري استخدامها في مراقبة التطور العمراني، توزيع وتصنيف الغطاء النباتي، الموارد المائية، التطبيقات البيئية، مراقبة الشواطئ، والتلوث، وغيرها. كذلك، يلتزم الطرفان التنسيق المشترك للحصول على البيانات والمعلومات والتقنيات لتوفير الخدمات المرجوة واستكمال قاعدة بيانات نظام المعلومات الجغرافية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا