• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مرافقها وجزرها.. الأفضل عالمياً والأجدر بالزيارة

عوامل إبهار سياحية تجذب العائلات الخليجية إلى إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 29 يناير 2014

تشهد البلاد خلال هذه الفترة من السنة حراكاً سياحياً متزايداً مع تباشير الطقس الشتوي الذي لا يزال يبعث بأجوائه العليلة على مختلف المناطق الشاطئية والبرية والصحراوية. والتي أكثر ما تجذب العائلات الخليجية الزائرة، حيث تقع خيارات إقامتها في الغالب على منتجعات الضيافة في أبوظبي ودبي، مع تنقلها بإبهار بين مختلف المرافق الحيوية في إمارات الدولة. ويأتي هذا الاستقطاب السياحي بالتزامن مع الإجازات المدرسية المستمرة في عدد من الدول الخليجية المجاورة، والتي تحتل قائمة اهتمام مكاتب السفر والعطلات والترويج للرحلات.

نسرين درزي (أبوظبي) - جماليات منشآت الضيافة التي تنعم بها مدن الدولة وجزرها واستثنائية المعالم السياحية الموجودة فيها كأيقونات آسرة، تجعل الزائر الخليجي يضع الإمارات ضمن أولوياته عند التفكير بالسفر لقضاء الإجازة. وليس هذا وحسب، إذ تشكل مراكز التسوق المنتشرة في البلاد عاملاً رئيسياً لجذب السياح الخليجيين، والذين يبحثون دوماً عن أفضل الخيارات في عالم التسوق الجامع لآخر خطوط الموضة والأناقة. وتأتي فوق ذلك كله وفرة الخدمات والتسهيلات التي تزيد رغبة النزلاء في تمديد عدد الليالي الفندقية المدعومة بعروض وباقات مشجعة. الأمر الذي يفسح المجال أمام العائلات الزائرة بقضاء وقت أطول بين الأنشطة الصحراوية من جهة ومرافق الترفيهية الشتوية من جهة أخرى. وعلى رأسها منتجعات المنطقة الغربية التي تحتل أعلى الأرقام في إحصائيات الاستقطاب السياحي، ومن بعدها منتجع التزلج الأول «سكي دبي»، الذي يستحضر الثلوج ورياضاتها من أعالي القمم الجبلية إلى قلب الصحراء.

شقق فندقية فسيحة

يعتبر منتجع جنة للأجنحة الفندقية في أبوظبي من العناوين التي تناسب السياحة العائلية الباحثة عن الاستجمام والخصوصية في آن. وهو يقع عند منطقة القرم - الكورنيش الشرقي للعاصمة، ويطلق حملة ترويجية خاصة بالسياح المقبلين من منطقة الخليج، حيث يوفر كل ما يرغبون به من تفاصيل تجعل إقامتهم هادئة ومريحة.

ويذكر نعمة عماد درويش الرئيس التنفيذي للمجموعة أن المنتجع يشكل إضافة نوعية للسياحة الراقية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن «جنة» للفنادق والمنتجعات حققت متوسط إشغال 73 ٪ منذ افتتاح الفندق في الربع الثالث من عام 2013. ويوضح أن الشقق الفندقية الفسيحة هي الخيار الأمثل أمام الزوار من منطقة الخليج نظراً لتوافرها على الكثير من المميزات. مما يجعل الطلب عليها في تنامٍ مستمر من قبل الأفراد والعائلات ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات. بالإضافة إلى تقديمها المزيد من الخدمات المرافقة بأسعار تنافسية مقارنة بالغرف الفندقية، ولاسيما أن السوق لديه القدرة على استيعاب المزيد من الشقق الفندقية التي تحقق التنويع المطلوب. ويشير نعمة درويش إلى ضرورة إطلاق مشاريع تضم شقق فندقية في الأماكن السياحية لكي لا تقتصر على الغرف فقط، موضحاً أن السياح قد تغيرت نظرتهم للسفر، وهم يفضلون الإقامة داخل وحدات أوسع توفر مختلف الخدمات التي يحتاجونها. ومن عوامل الجذب لمنتجع جنة للشقق الفندقية افتتاح 6 مطاعم عالمية تحيط به، مع افتتاح المارينا المقابلة لخدمة الزوار.

صير بني ياس ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا