• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حلق لثلاث ساعات داخل «إنفلايت دبي»

مارتن يحطم الرقم القياسي لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دخل الأميركي جاريت مارتن، لاعب القفز الحر المحترف المقيم في دبي، التاريخ بتحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول مدة زمنية في التحليق داخل النفق الهوائي لذوي الاحتياجات الخاصة.

حلق مارتن لمدة ثلاث ساعات داخل النفق الهوائي «إنفلايت دبي»، محطماً بذلك الرقم القياسي السابق الذي سجله لاعب القفز الحر البريطاني أليستاير هودسون.

وتضم «إنفلايت دبي أكبر أسطوانة هواء عمودية للقفز الحر ويبلغ قطر الأسطوانة الزجاجية 20 متراً وتعمل بأربعة محركات كهربائية لإحداث ضغط الهواء تدفع تيار الرياح من أسفل إلى أعلى بقوة إجمالية تعادل 2000 حصاناً».

وكان جاريت 24 عاماً انتقل إلى دبي عام 2014 ليحقق حلمه في سكاي دايف دبي، وهو مصاب بالشلل من منطقة أسفل الصدر ويستخدم كرسيا للمقعدين.

وتعليقاً على هذا الإنجاز الجديد والذي تم تحقيقه بمناسبة الذكرى السنوية السادسة على الحادث الذي تعرض له، قال جاريت: «إنه شعور لا يوصف، فقد كانت الساعة الأولى من التحليق هي الأكثر صعوبة بالنسبة لي، ولكن سرعان ما تجاوزت الدقيقة 96، أدركت أنه يمكنني التحليق لساعة أخرى من الزمن، ويعود الفضل بكل تأكيد إلى أصدقائي وأفراد عائلتي الذين شجعوني على الاستمرار ومواصلة التحدي وقدموا لي كل الدعم وبلا أدنى شك، فأنا أعتبر دبي مدينة أحلامي».

وسجل أيضاً رقماً قياسياً بكونه أول من نجح في التحليق المزدوج بصحبة أحد المصابين بالشلل، كما شارك مؤخراً في التجربة الحماسية الأكثر إثارة ومتعة للقفز من مبان شاهقة الارتفاع ضمن مبادرة «دريم جمب» العالمية، التي انطلقت من فوق برج الأميرة بمنطقة دبي مارينا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا