• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

طالب بتشييد مضمار مغلق لضمان المنافسة القارية

سويدان: قلة الدعم المالي تهدد بتراجع إنجازات الدراجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

عماد النمر (الشارقة)

أكد عبدالله سويدان مدرب منتخبنا للدراجات أن قلة الدعم المالي يتصدر المشاكل التي تواجه اللعبة، وقال: رغم النجاحات التي نحققها حالياً إلا أنها أقل من الطموح، ونواجه مشاكل كبيرة تهدد مسيرتنا الناجحة، فالمنتخبات الوطنية تعاني بشدة من قلة الدعم المالي، وهو ما يهدد بتراجع الإنجازات على المستوى القريب، مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب أن نواكب التطور الكبير في آسيا، وبدون إمكانات مالية لن يكون لنا موضع قدم ضمن أبطال القارة.

وأضاف: الدعم المقدم من الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة لاتحاد الدراجات لا يكفي لتجهيز المنتخبات أو إعدادها فنياً، فرياضة الدراجات تحتاج إلى أدوات غالية وقطع غيار باستمرار للدراجات، وكذلك ملابس خاصة لأعضاء المنتخبات وكل متطلبات هذه الرياضة مكلفة وتحتاج ميزانية كبيرة، وهو ما لا يتوافر للاتحاد، مشيراً إلى أن جميع الدراجات التي يستخدمها المنتخب هي ملك للأندية ولبعض الدراجين، ولا يملك الاتحاد دراجات ليشارك بها الدراجين.

طالب سويدان بضرورة معاملة رياضة الدراجات ضمن الفئة الأولى من الرياضات حتى تستطيع استكمال مسيرتها الناجحة، وقال: ننتظر تدخل كبار المسؤولين لحل مشكلة الدراجات التي تستطيع أن تضع الإمارات على صدارة آسيا لو توافرت لها الإمكانات المناسبة، كما طالب سويدان بضرورة الإسراع في إنشاء مضمار مغلق، حيث تمتلك الدولة مضماراً واحداً هو مضمار زايد بالشارقة، وهو مفتوح لا يتم الاستفادة منه طوال فترة الصيف، لذلك فنحن بحاجة ماسة إلى مضمار مغلق حتى يتم التدريب عليه خلال أشهر الصيف، ووجود مضمار مغلق يضمن لنا التقدم آسيوياً ومزاحمة كبار، واليابان على سبيل المثال تمتلك 35 مضماراً مفتوحاً ومغلقاً لذلك تتربع على عرش آسيا والعالم.

وتطرق سويدان إلى مشاركة ميرزا في الأولمبياد وبرنامج الإعداد وقال: فترة إعداد البطل الأولمبي يوسف ميرزا تسير على ما يرام، لكنها تحتاج لمزيد من الدعم من قبل اللجنة الأولمبية، خاصة في الأيام المقبلة التي تتطلب المزيد من المشاركات والتركيز ليكون جاهزاً بنسبة 100% للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل الصيف المقبل، وحتى يستطيع تحقيق ميدالية أولمبية قريبة المنال، لو تم زيادة دعم برنامج الإعداد.

وأشار إلى أن ميرزا سيشارك في طواف الجزائر الدولي خلال الفترة المقبلة، وهو إحدى أقوى بطولات أفريقيا، ثم يبدأ معسكره الإعدادي في إسبانيا والمشاركة في طواف إسبانيا ومن بعده طواف البرتغال الذي يعد المحطة الأخيرة قبل الأولمبياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا