• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

اللجنة الفنية تعتمد 55 مسابقة في روزنامة الموسم الجديد

اتحاد المبارزة يطلق بطولة الشهيد 27 نوفمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن اتحاد المبارزة عن استحداث بطولة جديدة لفئة العمومي أطلق عليها اسم «بطولة الشهيد» يتم تنظيمها يومي 27 و28 نوفمبر المقبل في العاصمة أبوظبي، تثميناً من الاتحاد لأرواح شهدائنا الأبرار.

واعتمد مجلس إدارة اتحاد المبارزة برئاسة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، روزنامة البطولات المحلية للموسم الجديد 2015/‏‏2016، والتي اشتملت على 11 بطولة محلية تضم 55 مسابقة، واستضاف مركز إعداد القادة بالأمس اجتماعاً تنسيقياً للجنة الفنية مع مدربي الأندية ومراكز التدريب المتخصصة بالدولة، ترأس الاجتماع محمد غانم المنصوري عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة المالية، بحضور مدربي المنتخبات الوطنية، وتم فيه التأكيد على القواعد الأساسية لقيد وتسجيل اللاعبين بالموسم الجديد، وكذلك شروط الاشتراك في مسابقات الاتحاد لهذا العام ومواعيد انطلاق المسابقات.

حضر الاجتماع مدربو كل من أندية بني ياس والشباب والشارقة ونادي سيدات الشارقة وأكاديمية دبي للمبارزة ومدربي مراكز التدريب المتخصصة بالدولة في كل من دبي والعين ورأس الخيمة وكلباء.

وصرح محمد غانم المنصوري بأن روزنامة البطولات المحلية لهذا العام ستشهد نقلة نوعية كبيرة بعزم الاتحاد تنظيم عدد غير مسبوق من البطولات تبلغ 11 بطولة محلية تضم 55 مسابقة لجميع الفئات منها ثلاث بطولات للبراعم تحت 15 سنة وبطولتان لفئة تحت 17 سنة، بالإضافة إلى عدد 6 بطولات لفئة العمومي، وهو ما يعكس اهتمام الاتحاد بالتركيز على مسابقات الناشئين والبراعم المتزايدة بهدف اكتشاف المواهب المتميزة من شبابنا وفتياتنا، وكذلك العمل على الاستفادة القصوى من مخرجات مشروع الأولمبياد المدرسي واستثمار مخرجاته الاستثمار الأمثل. وقال: «اللافت للنظر في بطولات الاتحاد لهذا العام هو زيادة عدد مسابقات الفتيات، حيث تبلغ 29 مسابقة، في حين تبلغ مسابقات الشباب 26 نتيجة تنظيم الاتحاد بالاشتراك مع أكاديمية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بطولة الأكاديمية فبراير المقبل، وكذلك اشتراك الاتحاد في تنظيم ملتقى نادي سيدات الشارقة الرمضاني، وهو ما يعزز اهتمام الاتحاد بالعنصر النسائي وإتاحة الفرصة لفتياتنا للانخراط في اللعبة بعد النتائج والإنجازات الرائعة التي حققتها فتيات الإمارات مؤخراً في مجال اللعبة».

وأضاف المنصوري: «وفقاً لتوجيهات مجلس إدارة الاتحاد فقد تم إدراج بطولة خاصة تحمل اسم الشهيد. وذلك اعتزازاً ووفاءً لمن بذلوا أغلى ما يملكون أرواحهم الطاهرة في سبيل رفعة راية الحق والعدل والدفاع عن دولتنا الحببية وبغية غرس ذكراهم العطرة في نفوس وقلوب أجيالنا المقبلة لنؤكد لهم دوماً بأن الشهيد سيظل باقياً في نفوسنا وقلوبنا على مر الأجيال»، وأشار إلى أن البطولة ستخصص لفئة العمومي وستستضيفها العاصمة أبوظبي يومي الجمعة والسبت 27 و28 نوفمبر المقبل، وستضم 6 مسابقات للرجال والسيدات في أسلحة المبارزة الثلاثة الآيبيه والفلوريه والسابر. ويستهل الاتحاد برنامج المسابقات المحلية بطولة العين للبراعم لجميع الأسلحة وتقام يومي 16 و17 أكتوبر المقبل، تليها بطولة الشهيد لفئة العمومي وتقام يومي 27 و28 فبراير.

ترويسة مبارزة

وزع اتحاد المبارزة مسابقات الموسم الجديد في كل إمارات الدولة، وقرر تخصيص اليوم الأول من البطولات للفتيات، والثاني للشباب، وتوقع الاتحاد أن تستقطب المسابقات عدداً كبيراً من اللاعبين واللاعبات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا