• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م

سلطان بن زايد يتوّج الفائزين في بطولة التقاط الأوتاد

الفريق المصري يكسب شوط التتابع «رمح وسيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

الختم (الاتحاد)

توج سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، الفائزين في ختام منافسات بطولة التقاط الأوتاد وألعاب الفروسية بنسختها الخامسة، التي نظمها نادي التراث ضمن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد للفروسية في مدينة الختم، بمشاركة 6 دول خليجية وعربية، هي السعودية، قطر، سلطنة عُمان، الإمارات، السودان، ومصر. وانتزع الفارس المصري غالي صفي الدين المركز الأول، وحصل على الميدالية الذهبية، في شوط التميز رمح فردي، فيما حصل الإماراتي عتيق الكثيري أصغر الفرسان المتسابقين بالبطولة على المركز الثاني والميدالية الفضية، وحل ثالثاً الفارس السوداني حاتم محمد، ونال ميدالية برونزية.وفي شوط التتابع «رمح وسيف»، فاز الفريق المصري بالمركز الأول، فيما حل ثانياً الفريق السوداني، ونال المركز الثالث الفريق العُماني. وعلى وقع عزف السلام الوطني للدول الفائزة في أشواط البطولة الفردي والتتابع، تسلم الفائزون ميدالياتهم وسط فرحة غامرة من المشاركين والوفود والجمهور.

وفاز بذهبية شوط سيف «ليمونتين ووتد» الفارس عيد جاسم فارس المنتخب القطري لالتقاط الأوتاد، فيما حصل على الميدالية الفضية الفارس المصري عالي صفي الدين، وحل ثالثاً الفارس السوداني أشرف محمد ونال الميدالية البرونزية، وشهد هذا الشوط منافسة قوية، حيث تساوت فيه نقاط جميع المتنافسين وقد تم حسم النتيجة بعامل الوقت.

وهنأ سمو راعي المهرجان الفائزين واللجان العاملة في البطولة، مشيداً بجهود ومشاركة الفرق الخليجية والعربية وتأكيد حضورها القوي في هذه الاحتفالية الرياضية الشبابية الكبيرة، معبراً سموه عن سعادته بتجمع الشباب العربي والخليجي على أرض الإمارات، ضمن منافسات المهرجان. حضر فعاليات اليوم الختامي الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، والسيد منذر بن سيف بن حمد البوسعيدي، رئيس الاتحاد العُماني للفروسية، والدكتور جمعة بن راشد المشايخي، أمين السر العام بالاتحاد العُماني للفروسية، وأحمد بن سيف العبري، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العُماني للفروسية، وعدد من الشخصيات الخليجية والعربية والدولية ذات الصلة بمجالات رياضات الفروسية، وجمهور كبير من العائلات وطلبة المدارس والمهتمين.

ورفع عبد الله فاضل المحيربي، رئيس اللجنة العليا المنظمة، الشكر والعرفان لسمو راعي المهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، على رعايته لهذا الحدث المميز في عالم الفروسية، لافتاً إلى أن سموه كان دائماً صاحب المبادرات والسبق في دعم رياضات الفروسية في الدولة بوجه عام، ورياضة التقاط الأوتاد التي تنفرد «بوذيب» بتنظيمها، بوجه خاص، كذلك دعم سموه لفروسية وفرسان الإمارات، وكل ما من شأنه الارتقاء برياضة الفروسية التي حققت بجهوده وأفكاره السديدة المكانة المرموقة على المستوى الدولي.

وعقب نهاية المهرجان، قال الرائد الفارس مصطفى إدريس كابتن المنتخب المصري: «إن المنافسات كانت قوية للغاية»، معبراً عن ارتياحه والفريق بالتنظيم الرائع والمشجع على التنافس، مقدماً الشكر والعرفان لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان على الحفاوة والدعم والرعاية للفروسية وروادها، وأضاف: «إن مستوى التحكيم دولي ومتميز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا