• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

العلاج بالترفيه لأطفال مركز الشيخة ميثاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - زار وفد من مركز الشيخة ميثاء بنت راشد للاحتياجات الخاصة مزرعة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بدعوة خاصة للترفيه عن الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور مسؤولي المزرعة والمركز، وفاطمة أربابي مسؤولة الإعلام بهيئة آل مكتوم الخيرية. ورحب سلطان بن عزير بوفد المركز وطلابه، وقال إن هذه الزيارة تأتي في سياق تعريف العلاج بالترفيه، على أنه مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الترفيهية يعدها مختصون.

وتعتمد على استخدام وسائل متنوعة مثل الحيوانات والموسيقى والألعاب والرياضة والفنون المتنوعة، بما في ذلك التمثيل والدراما والرسم والتلوين، ومعالجة النواحي الجسمية والنفسية والعاطفية والاجتماعية والإدراكية عند الأفراد المعوقين أو المصابين بأمراض مزمنة. وتهدف هذه الأنشطة والفعاليات إلى تطوير جوانب معينة عند الفرد المعوق أو المصاب بمرض مزمن، وتساعده على التكيف والتأقلم مع الصعوبات التي يعانيها أو توجيه اهتمامه إلى أنشطة وفعاليات تناسب قدراته.

وقد يكون هدف العلاج بالترفيه شغل وقت الفراغ عند المعوق أو المريض، وبالتالي الحد من الإحساس بالعجز أو عدم الثقة بالنفس والاكتئاب والمشاعر السلبية الأخرى، التي تؤثر بشكل سلبي على تطور قدرات الفرد المعاق أو تعوق عملية شفاء وتحسن المصاب بمرض مزمن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا