• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«تيبكو»اليابانية تفشل في تطهير مياه «فوكو شيما»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

طوكيو (د ب أ)

قالت الشركة المشغلة لإحدى محطات الطاقة النووية اليابانية المعطوبة أمس: «إنها لن تستطيع الوفاء بالموعد النهائي لتطهير المياه السامة (الملوثة بالاشعاع) في المجمع بحلول نهاية مارس المقبل».

وتوقعت الشركة المشغلة طوكيو اليكتريك باور (تيبكو) الانتهاء من معالجة المياه الملوثة بالإشعاع في محطة فوكوشيما دايتشي النووية بحلول نهاية مايو المقبل. وقال رئيس الشركة ناومي هيروز لمفوض وكالة الموارد الطبيعة والطاقة تاكايوكي يودا: «كنا قد وعدنا رئيس الوزراء شينزو آبي، ولكننا لانستطيع الوفاء بالتزامنا».

عندما زار آبي المحطة في سبتمبر 2013، تعهد هيروز بتطهير كل المياه الموجودة في الصهاريج بحلول نهاية مارس من هذا العام، لخفض كمية المواد المشعة التي يحتويها.

وقال هيروز: «المشكلة أن المياه السامة (الملوثة بالإشعاع) هي أكبر مصدر قلق للسكان المحليين، ونحن في غاية الأسف لعدم قدرتنا على الوفاء بالوعد. وجرى تأجيل العملية بسبب سلسلة من المشكلات مع منشآت معالجة المياه الرئيسة».

وشهدت المحطة انصهارات في ثلاثة من مفاعلاتها الستة، بعدما اجتاحت موجات المد العاتية (تسونامي) المجمع في مارس 2011. واستمرت الشركة المشغلة في حقن المياه إلى المفاعلات الثلاثة لإبقائها باردة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا