• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«أرشيف للشهداء» ومتحف يخلد بطولاتهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

أبوظبي (وام)

أعلن الأرشيف الوطني إنشاء مشروع «أرشيف الشهداء»، الذي سيتم عرض الجزء الأول منه في 30 نوفمبر المقبل، في إطار احتفالات الدولة بيوم الشهيد، وذلك تكريماً لبواسل الإمارات الذين استشهدوا دفاعاً عن الوطن والواجب. كما سيتم إلى جانب هذا الأرشيف إنشاء متحف يخلد بطولات الشهداء، وذلك بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة الأرشيف. ويهدف المشروع إلى إنشاء سجل تاريخي توثيقي لكل شهيد، تدون فيه سيرته الذاتية ومسيرته العملية والعلمية، وكل ما يتعلق به من معلومات للاحتفاظ بها في الأرشيف الوطني، ومن ثم إقامة متحف يخلد ذكراهم وبطولاتهم.

وأكد الدكتور عبدالله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني، أن توجيهات سمو رئيس مجلس الإدارة، وضعت موضع التنفيذ فوراً، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق مع القوات المسلحة والجهات المعنية لجمع وتوثيق كل ما يتعلق بسيرة وإنجازات الشهداء، وأهم مراحل حياتهم.

ولفت الريس إلى أن قائمة الشهداء في سبيل الوطن ممتدة بامتداد الأيادي الخيرة لدولة الإمارات التي لم تتوان أبداً في القيام بواجبها تجاه أشقائها، بهدف إحقاق الحق، مضحية بخيرة أبنائها، منطلقة بذلك من واجبها الإنساني والأخوي والعروبي، مضيفاً أن القافلة الأخيرة من الشهداء تكلل سجلات الشرف، وسيتم توثيقها وجمعها وإتاحتها أمام الجيل الحالي والأجيال المقبلة في «أرشيف الشهداء».

وأكد مدير عام الأرشيف الوطني أن «أرشيف الشهداء» ليس مجرد مذكرات أو معلومات يتم توثيقها أو معرض يقام، بل هو ذاكرة وطنية تعزز الهوية الإماراتية، وتؤكد روح الأسرة الواحدة وترسخ حب التضحية في سبيل الوطن، وطاعة ولي الأمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض