• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

نجاح ملحوظ لمشاركة «كهرباء ومياه دبي» في القمة العالمية لطاقة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختتمت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬مشاركة ‬ناجحة ‬في ‬القمة ‬العالمية ‬لطاقة ‬المستقبل، ‬والمعرض ‬المصاحب ‬لها ‬في ‬العاصمة ‬أبوظبي، ‬وسط ‬اهتمام ‬إعلامي ‬محلي ‬وعالمي ‬كبير ‬بمبادرات ‬ومشاريع ‬الهيئة ‬في ‬مجال ‬الطاقة ‬المتجددة. ‬وحظي ‬إعلان هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي خلال ‬فعاليات ‬القمة ‬عن ‬زيادة ‬نسبة ‬الطاقة ‬المتجددة ‬ضمن ‬مزيج ‬الطاقة ‬إلى ‬7% ‬بحلول ‬2020 ‬و‬15% ‬بحلول ‬2030، ‬باهتمام ‬وسائل ‬الإعلام ‬المحلية ‬والعالمية، ‬وكانت ‬الهيئة ‬قد ‬أعلنت ‬مؤخراً ‬عن ‬مضاعفة ‬قدرة ‬المشروع ‬الثاني ‬من ‬مجمع ‬محمد ‬بن ‬راشد ‬آل ‬مكتوم ‬للطاقة ‬الشمسية ‬من ‬100 ‬إلى ‬200 ‬ميجاوات، ‬بنظام ‬المنتج ‬المستقل، ‬وتم ‬اختيار ‬كونسورتيوم ‬تقوده ‬شركة «‬أكوا» ‬السعودية ‬وشركة «‬تي ‬إس ‬كيه» ‬الإسبانية ‬بصفته ‬المتناقص ‬الأقل ‬سعراً، ‬ما ‬يعكس ‬ثقة ‬المستثمرين ‬العالميين ‬في ‬دبي ‬وفي ‬الهيئة.

وشاركت الهيئة في العديد من الفعاليات خلال القمة، من بينها ورشة العمل التي نظمتها مجموعة العمل الإماراتية البريطانية، وأقيمت الورشة تحت رعاية وبحضور معالي سهيل بن فرج المزروعي وزير الطاقة، وشارك فيها شخصيات رفيعة المستوى من القطاعين الحكومي والصناعي والأوساط الأكاديمية من الإمارات والمملكة المتحدة، وناقشت ورشة العمل ثلاثة مواضيع رئيسية، هي، المدن الذكية، وكفاءة الطاقة في المباني، وكفاءة استخدام الطاقة.

واستعرضت الهيئة العديد من مبادراتها ومشاريعها في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، ومنها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يعد أحد أكبر مشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة، باستثمارت تبلغ 12 مليار درهم حتى عام 2030، ومبادرات الهيئة الذكية في إطار مبادرة «دبي الذكية» لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم. كما استعرضت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، أحدث التقنيات المستخدمة في قطاع تبريد المناطق، والتي تساهم في مجال كفاءة الطاقة.

كما اطلع زوار المنصة على مشاريع شركة «الاتحاد لخدمات الطاقة» (اتحاد إسكو) التي أسستها الهيئة، لإعادة تأهيل قرابة 30,000 مبنى في دبي لرفع كفاءة الطاقة بها وتخفيض الاستهلاك، ومشروع «ماي دبي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا