• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المؤشرات الفنية تخفق مجدداً في تجاوز مستويات مقاومة مهمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 24 يناير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

أبوظبي (الاتحاد)

اخفقت المؤشرات الفنية لأسواق الأسهم المحلية للأسبوع الرابع على التوالي، في استهداف نقاط مقاومة مهمة عند مستوى 4600 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية و3950 نقطة لسوق دبي المالي، بحسب التحليل الفني الأسبوعي لشركة ثنك للدراسات المالية.

وأغلق سوق أبوظبي نهاية الأسبوع الماضي بارتفاع نسبته 1 % عند مستوى 4526 نقطة، وقال المحلل الفني فادي الغطيس، إن سوق العاصمة لا يزال في حركته الأفقية التي يتحرك فيها منذ جلسة 21 ديسمبر من العام الماضي وشهد خلال الأسبوع الماضي حجم تداولات ضعيف للغاية .

وأضاف أن لدى السوق نقطة مقاومة نفسية عند 4600 نقطة تليها مقاومة مهمة عند 4800 نقطة، في حال تمكن من تجاوزها، يتوقع استمرار الصعود إلى المقاومة النفسية 5000 نقطة، لكن تبقى النقاط 4200 الأهم للمرحلة الحالية كنقطة دعم مهمة.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع الماضي بارتفاع 1 %، عند مستوى 3882 نقطة، وقال الغطيس إن السوق اخفق أكثر من مرة في تجاوز المستوى النفسي 3900 نقطة، وحاول جاهداً طيلة الأسابيع الأربعة الماضية البقاء فوق هذا المستوى النفسي المهم، لكنه فشل في ذلك.

وأضاف انه على غرار سوق العاصمة، شهد سوق دبي المالي أحجام تداولات ضعيفة للغاية، في مؤشر على حالة الخوف التي لدى المستثمرين في المرحلة الحالية، على الرغم من وجود محفزات إيجابية تتمثل في نتائج الشركات وتوزيعات أرباحها، والتي كانت من المتوقع أن تشجع المستثمرين على التداول النشط، بيد أن حالة الخوف السائدة تحول دون ذلك.

وأوضح لدى سوق دبي نقطة مقاومة ضعيفة عند 3950 نقطة تليها النقطة المهمة عند 4000 نقطة التي فشل السوق في اختراقها سابقاً، مضيفاً أن مؤشر القوة النسبية يظهر أن السوق سيستكمل موجة صعوده نحو هدفه الحالي، بالوصول إلى نقاط 3950 نقطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا