• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يوثق لتطور الإمارات بعدسة الصحافة الفرنسية

معرض صور «الثابت والمتحوّل فوق الرمال» في أبوظبي للصيد والفروسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بالتعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية، معرض الصور الفوتوغرافية «الثابت والمتحوّل فوق الرمال...»، وذلك خلال الدورة القادمة من المعرض الدولي للصيد والفروسية (أبوظبي 2015) التي تُقام خلال الفترة من 9 ولغاية 12 سبتمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

ويوثق المعرض لمختلف جوانب الحياة في دولة الإمارات من خلال عدسات مصوّري وكالة الصحافة الفرنسية، عبر العديد من أجمل الصور التي بثّتها الوكالة على مدى السنين الماضية وحصدت جوائز عالمية، من صور للحياة البرية والبحرية القديمة والحديثة التى تحكي ماضي وحاضر دولة الإمارات العريقة، وسمات الحياة الاجتماعية الإماراتية وجمالياتها.

وأعربت وكالة الصحافة الفرنسية عن سعادتها البالغة بالمشاركة في سرد قصص رائعة عن الإمارات من خلال المعرض، حيث التقطت عدسة مصوّري وكالة فرانس برس «المتحوّل» فوق الرمال، وانتقال أبوظبي ودولة الإمارات إلى عصر الحداثة، إلا أنها التقطت أيضاً «الثابت» في حياة المواطنين، وتمسّكهم الصلب بثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم، تلك الثقافة التي ارتبطت بالبداوة وانتقلت شفهيّاً طوال قرونٍ بين الأجيال بحكم التنقّل والترحال.

ويوثق المعرض للعشرات من الممارسات التراثية والأنماط التعبيرية مثل تربية الإبل والصقارة والشعر النبطي والتغرودة والعيالة وغيرها، حيث ما زال الإماراتيّون يروون قصصهم ليس لأبنائهم وبناتهم فقط، بل للعالم بأسره.

كما يوثق معرض الصور للعديد من فاعليات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، كمهرجان الظفرة ومهرجان ليوا للرطب ومهرجان الغربية للرياضات المائية، ومهرجان الصداقة الدولي للبيزرة، وبرنامجي «شاعر المليون» و«أمير الشعراء». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض