• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال فعاليات القمة العالمية بأبوظبي

خبراء يناقشون تحديات تطوير وتوطين القوى العاملة في قطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد منظمو القمة العالمية لصناعة الطيران، أن خبراء محليين وعالميين من قطاعات النقل الجوي وصناعة الفضاء والدفاع سيبحثون التحديات التي تواجه تطوير وتوطين القوى العاملة، وذلك خلال جلسات عمل القمة التي ستقام يومي السابع والثامن من مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويناقش خبراء القطاع خلال جلسة استراتيجية سيديرها أحمد جاسم بو الصفارد، المدير التنفيذي لشركة الاتحاد المتقدمة للحلول المتكاملة، مجموعة من القضايا من بينها كيف يمكن لهذه القطاعات أن تنافس على الموظفين أصحاب الكفاءات خاصة المهندسين منهم.

واتفق عدد من الخبراء في مختلف القطاعات على أن تشجيع الشباب على الدخول إلى السوق يعُد إحدى الأولويات الأساسية للتطور.

وأشار الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الذي سيشارك في الجلسة خلال القمة، إلى أنه ينوي استخدام قطاع الفضاء كمثال على القطاعات التي تواجه تحديات في القوى العاملة، والتي تبحث بشكل مستمر عن الجيل الجديد من رواد الصناعة.

وقال الأحبابي «وكالة الإمارات للفضاء ملتزمة بتحسين مستوى التعليم عن قطاع الفضاء بهدف جذب الشباب الصغار إلى دراسة مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وذلك من أجل أن يصبحوا قادة لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الفضاء، كما أننا ملتزمون اتجاه توفير الفرص الوظيفية ضمن قطاع الفضاء للمواطنين، ولذلك نعمل في هذا الإطار مع المؤسسات التعليمية والشركاء الدوليين لتطوير رأس المال البشري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا