• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد     

"آبل" تخيب آمال مبيعات هاتف "آي فون"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 28 يناير 2014

أ ف ب

لم تأت مبيعات هاتف "آي فون" وهو المنتج الأبرز لمجموعة "آبل" بالمستوى المطلوب خلال موسم الأعياد، مخيبة آمال المستثمرين، بحسب ما اعلنت المجموعة.

وقد نشرت المجموعة المعلوماتية نتائج الربع الأول من سنتها المالية المعدلة من أكتوبر إلى ديسمبر، وتبين بالتالي أنها لم تبع خلال تلك الفترة إلا 51 مليون وحدة من هاتف "آي فون" الذي يشكل عادة أكثر من نصف رقم أعمال المصنع الأميركي.

وأكدت "آبل" أن هذه المبيعات تعد "قياسية" بالمقارنة مع المبيعات المسجلة قبل عام والتي شملت 47,8 مليون وحدة. غير أن المحللين كانوا يتوقعون مبيعات بمعدل 55 مليون وحدة بعد إطلاق النموذجين الجديدين "5 اس" و"5 سي" في نهاية سبتمبر.

واعتبر مصرف "باركلايز" أن مبيعات هاتف "آي فون" هي "من دون شك نقطة سلبية" في التقرير، عازيا ذلك إلى "الاقبال المحدود على هاتف آي فون 5 سي" الذي يعد أرخص النسختين الجديدتين والذي قدم لمواجهة المنافسة المحتدمة من الهواتف الذكية الأرخص كلفة، كتلك العاملة بنظام "أندرويد" من "غوغل".

ولم تقدم "آبل" تفاصيل كثيرة عن مبيعات النسختين، لكن مسؤولين فيها قد أقروا خلال مؤتمر متلفز مع المحللين أن النتائج أتت مختلفة عن التوقعات، مشيرين إلى أن نسخة "5 اس" بوظيفتها القارئة للبصمات قد استقطبت نسبة أكبر من المستخدمين.

وبقيت الأرباح الصافية للمجموعة على حالها خلال الربع الأول من العام مع 13,1 مليار دولار، غير أن العائدات على الأسهم المدرجة في البورصة كانت أفضل من المتوقع ب 41 سنتا ووصلت إلى 14,50 دولارا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا