• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فتح التسجيل للاستثناء برياض الأطفال والصف الأول حتى 30 سبتمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

دينا جوني

دينا جوني (دبي)

فتحت وزارة التربية والتعليم باب استقبال طلبات الاستثناء في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة ورياض الأطفال الحكومية، عن الحدّ الأدنى لسن القبول في رياض الأطفال والصف الأول من التعليم الأساسي.

وحددت الوزارة أن تلك الفترة تمتد من يوم واحد إلى 30 يوماً، أي أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن الحدّ الأدنى لعمر القبول في تلك المرحلتين الدراسيتين، والمحدد بشهر واحد كحدّ أقصى، يمكن لأولياء أمورهم تقديم طلب الاستثناء لعدم تضييع سنة دراسية كاملة على أولادهم. وتستقبل رياض الأطفال والمدارس طلبات الاستثناء لغاية آخر شهر سبتمبر الجاري.

وحددت الوزارة أربعة شروط لقبول طلبات الاستثناء هي أولاً أن أولوية القبول لفئة الأعمار المناسبة، ومن ثم الأعمار الأقرب لسن القبول، وثانياً أن يكون التسجيل وفق الشواغر المتاحة وعدم تجاوز الكثافة الصفية في الروضة أو في المدرسة، وثالثاً أن لا يؤدي التسجيل إلى فتح شعب إضافية في المدرسة أو الروضة، وأخيراً عدم المساس بشروط القبول الأخرى الواردة في لائحة تسجيل الطلبة الموجودة على الموقع الإلكتروني.

من ناحية ثانية، وفّرت وزارة التربية والتعليم القائمة المعتمدة لمراكز توزيع الكتب الدراسية لجميع الصفوف في المدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة، وتتوزع الكتب على ثلاثة مراكز، اثنان منها في دبي، ومركز واحد في الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض