• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

28 سبتمبر الحكم على متهم بالانضمام لتنظيم إرهابي

«الاتحادية العليا»: الحكم في قضية «مراهق داعش» الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

علي العمودي (أبوظبي)

قررت دائرة أمن الدولة بالمحكمة الاتحادية العليا في جلستها أمس برئاسة المستشار شهاب عبدالرحمن الحمادي حجز القضية المعروفة باسم «مراهق داعش» للنطق بالحكم الاثنين المقبل الرابع عشر من سبتمبر الجاري، وكذلك تحديد جلسة اليوم ذاته للاستماع للمرافعة النهائية لدفاع المتهم الكويتي في قضية دعم التنظيم السري الإماراتي المحظور. والحكم في قضية متهم إماراتي بالانضمام لتنظيم إرهابي لجلسة إلى جلسة الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

وكانت المحكمة قد استهلت جلساتها صباح أمس بالنظر في قضيتين أمنيتين جديدتين إحداهما لإماراتي والأخرى لمتهم باكستاني، وقررت إرجاء الأولى لجلسة الحادي والعشرين لتمكين المتهم من توكيل محامٍ عنه، بينما أرجأت الثانية إلى جلسة الثامن والعشرين من الشهر ذاته لندب محامٍ للدفاع عن المتهم الذي قال إن حالته المادية لا تسمح له بتوكيل محامٍ.

طلب البراءة

شهدت جلسة الأمس ترافع المحامي يوسف آل علي عن موكله س.ي. م.غ. العوضي 19 عاما إماراتي الجنسية، والمعروف قضيته بـ«مراهق داعش»، حيث طلب البراءة لموكله الذي تتهمه نيابة أمن الدولة بالسعي للانضمام لتنظيم «داعش» الإرهابي، نظرا لانعدام الأدلة المادية والمعنوية على حد قوله.

وقبل أن يترافع آل علي عن موكله طلب من هيئة المحكمة الاستماع لوالدة المتهم التي قالت وهي تغالب دموعها أنها لم تقل لدى تقديم بلاغ غياب ابنها عن المنزل أنه ذهب للانضمام لأي من التنظيمات الإرهابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض