• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أكد انخفاض مخاطر تمويل العقارات بالدولة

عابدين: «المركزي» و«اتحاد المصارف» يبحثان وضع قواعد لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 02 مارس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني، أن المصرف المركزي واتحاد مصارف الإمارات يبحثان وضع حلول وقواعد لتمويل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة، بعد أن ارتفعت حصة الديون المتعثرة والقروض المصرفية غير العاملة المقدمة لهذا القطاع من إجمالي الائتمان بنسب أعلى من المتوقع، لدى البنوك خلال العام الماضي.

وأوضح عابدين في تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع الجمعية العمومية السنوية لبنك الاتحاد الوطني الذي عقد أمس الأول في أبوظبي، أن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يتأثر سلباً في حالات تباطؤ النمو الاقتصادي، وترافق ذلك مع توسع البنوك خلال الفترة السابقة في تمويل هذا القطاع، الأمر الذي دفع اتحاد مصارف الإمارات بالتعاون مع المصرف المركزي لدراسة وضع قواعد جديدة تضبط عملية التمويل للقطاع.

وقال: إن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يتأثر بمعدلات النمو الاقتصادي، وكما هو معروف هناك تباطؤ شهده النمو الاقتصادي في المنطقة والعالم أجمع خلال العام الماضي.

ولفت عابدين إلى أن التمويل العقاري لا زال يعتبر أحد القطاعات المهمة في أعمال التمويل المصرفي بالدولة، مبيناً أنه لا خشية حالياً من تمويل هذا القطاع بشكل عام، لكنه أشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد معدل نمو قطاع التمويل العقاري تباطؤاً طفيفاً خلال العام الحالي.

وأكد أن مستويات السيولة النقدية المتوافرة للقطاع المصرفي بالدولة تعتبر مريحة وجيدة، لكنه قال إذا تمكنت البنوك من تحقيق نفس نسبة النمو التي حققتها عام 2015 في التمويل المصرفي خلال عام 2016، فإن هذا سيكون إنجازاً جيداً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا