• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

تدرب تحت قيادتهما في تشيلسي

إيفانوفيتش: مورينيو صارم.. وكونتي هادئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 فبراير 2017

أنور إبراهيم (القاهرة)

بعد 9 مواسم من الخدمة المخلصة في نادي تشيلسي الإنجليزي، غادر الظهير الأيمن الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش (32 سنة) البلوز هذا الشتاء إلى نادي زينيت بطرسبرج الروسي. وكان قد تولى تدريب إيفانوفيتش خلال هذه الفترة الطويلة أكثر من مدرب كبير قاد الفريق إلى تحقيق البطولات، ولكنه خص بالذكر في حواره مع شبكة «سبورت إكسبرس» المدربين الكبيرين البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد، والإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ، وعقد مقارنة بينهما واعترف بأن كلاً منهما له طريقة مختلفة في التفكير والتدريب ومعاملة اللاعبين، وإن كان قد أشاد بكفاءة كليهما، واستحقاقهما لكل ما حققاه من بطولات وألقاب.

وعن البرتغالي مورينيو، قال إيفانوفيتش: مورينيو معروف بلقب «الرجل الخاص» وهو بالفعل كذلك، إذ إنه يتصرف بطريقة تتيح للاعبين بلوغ أفضل مستوياتهم، وكانت ثقته فينا بلا حدود. وأضاف قائلاً: أحياناً يدخل في معارك مع الصحافة والصحفيين، ولكن عندما يتعلق الأمر بإدارة المباريات يكون في منتهى الجدية والحزم، وعلى من يريد أن يلعب تحت قيادته أن يلتزم بأوامره وطقوسه التدريبية. وتابع إيفانوفيتش قائلاً: مورينيو يساعد اللاعبين كثيراً على المستويين الاحترافي والشخصي، ولديه قدرة عجيبة على جذب اهتمام كل الآخرين الذين يحبونه أو أولئك الذين يكرهونه، فلا يمكن المرور عليه مرور الكرام، ولعل هذا ما جعله «خاصاً» وهو أيضاً ما جعلني سعيداً بالعمل تحت قيادته.

وتطرق إيفانوفيتش إلى الحديث عن الإيطالي كارلو أنشيلوتي ومقارنته بمورينيو، فقال: أنشيلوتي شخصية مختلفة تماماً، فهو هادئ بطبعه، وإذا ما تم تخيير اللاعبين بينه وبين مورينيو فإنهم سيختارونه هو وسيفضلون العمل معه لأنه هادئ جداً، ويتحمل الكثير من الأعباء عن اللاعبين ويدافع عنهم بقوة ويتصدى لأي هجوم عليهم، ما ينعكس على أدائهم في الملعب وتألقهم في المباريات. واختتم إيفانوفيتش حديثه بقوله: على أية حال كلاهما حقق نتائج جيدة مع تشيلسي وترك «بصمته» في تاريخ النادي اللندني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا