الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية» تقدم عرضاً حول ميثاق خدمة المتعاملين

13 سبتمبر 2011 23:40
أبوظبي (الاتحاد) - قدمت إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء؛ في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، عرضاً تعريفياً في قاعة الاتحاد بمقر كلية الشرطة عن ميثاق خدمة المتعاملين.وأكد المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، حرص الوزارة، على تقديم أفضل الخدمات للجمهور بتميز يرقى إلى المستويات العالمية. وأوضح، خلال تقديمه العرض التعريفي، أن البرامج الاستراتيجية في وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية تصب في مصلحة تطوير الخدمات والارتقاء بها، لكسب رضا المتعاملين تجسيداً لاستراتيجية الحكومة في الارتقاء بتقديم الخدمات إلى أعلى المستويات وفق المعايير العالمية. حضر العرض التعريفي مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام، وجميع منتسبي كلية الشرطة. واستعرض المقدم ناصر الكعبي فكرة ميثاق خدمة المتعاملين في وزارة الداخلية والقيادات الشرطية، لافتاً إلى أن الميثاق يحدد التزامات وواجبات المتعاملين تجاه العاملين بالمؤسسات، ويحدد معايير جودة الخدمة التي يمكن للمتعاملين أن يتوقعوها، ويرسّخ منهجية منفتحة وشفافة تفهمها الأطراف كافة، ويستطيعون العمل بموجبها. وأوضح أن أهداف الميثاق تركز على تعزيز كفاءة وفعالية الخدمة من خلال تعميم المعايير الموحدة للخدمة، وتوقعات المتعاملين على كل الموظفين المعنيين، وتوفير أداة لقياس الأداء والمتابعة؛ تركز على نتائج خدمة المتعاملين، وتعزيز رضاهم من خلال توعيتهم بمعايير الخدمة التي يجب أن يتوقعوها من وزارة الداخلية، وواجباتهم تجاه الوزارة للحصول على خدمة متميزة تفوق توقعاتهم، وتوفير معلومات الاتصال الضرورية وآلية جمع آراء المتعاملين وملاحظاتهم. وقال إن مستوى الخدمات الشرطية في دولة الإمارات احتل المركز الرابع على مستوى العالم، ولكن وزارة الداخلية والأجهزة الشرطية تسعى إلى أن تكون في مصاف الدول المتقدمة من حيث تنوع خدماتها.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©