• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

بوفون يحتفل بمباراته الدولية رقم 150

إيطاليا تتقدم بثبات نحو نهائيات «يورو 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 08 سبتمبر 2015

نيقوسيا (أ ف ب)

واصلت إيطاليا وصيفة البطلة مشوارها بثبات نحو نهائيات كأس أوروبا 2016 وذلك بفوزها على ضيفتها بلغاريا 1- صفر في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة والتي شهدت فوز النرويج على كرواتيا 2-صفر ما جعلها تدخل بقوة في الصراع على التأهل المباشر.

على ملعب «رنزو باربيرا» في باليرمو، حافظ المنتخب الإيطالي على سجله المميز على أرضه في التصفيات حيث لم يخسر في مبارياته الـ38 الأخيرة وتحديدا منذ خسارته قبل 16 عاما أمام الدنمارك 2-3 في الثامن من سبتمبر 1999، وذلك بتخطيه ضيفه البلغاري.

وقطعت إيطاليا القادمة من مشاركة مخيبة في مونديال البرازيل 2014 حيث ودعت من الدور الأول، شوطا كبيرا نحو بلوغ النهائيات القارية للمرة السادسة على التوالي والتاسعة في تاريخها المتوج بلقب واحد (1968)، إذ رفعت رصيدها إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن النرويج التي أزاحت كرواتيا بالفوز عليها 2-صفر. أما بالنسبة لبلغاريا التي سبق لها الخسارة في باليرمو (صفر-1) خلال تصفيات مونديال البرازيل 2014، فتجمد رصيدها عند 8 نقاط بعد أن منيت بهزيمتها التاسعة أمام «الأزوري» مقابل 7 تعادلات وفوزين، وتبقى أبرز مواجهة بين الطرفين في الدور نصف النهائي من مونديال 1994 عندما فاز الإيطاليون 2-1 بفضل ثنائية روبرتو بادجيو.

وفقدت بلغاريا بهذه الهزيمة الأمل في الحصول حتى على المركز الثالث الذي يخولها خوض الملحق، وانتهى حلمها ببلوغ النهائيات القارية للمرة الأولى منذ 2004 والثالثة في تاريخها.

وتدين إيطاليا بفوزها الثاني على التوالي بعد ثلاثة تعادلات إلى لاعب وسط روما دانييلي دي روسي الذي سجل الهدف الوحيد من ركلة جزاء حصل عليها أنتونيو كاندريفا بعدما أسقطه يوردان مينيف عند مشارف المنطقة لكن الحكم أشار إلى نقطة الجزاء (6). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا